الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

كرة سلة.. سلا المغربي يؤصل عقدته للأهلي المصري ويطيح به من نصف نهائي البطولة العربية

تأهل فريق جمعية سلا لنهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة 2023 والمقامة في قطر بعد تجاوزه وصيف النسخة الماضية النادي الأهلي المصري في الدور نصف النهائي، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر.

ونجح الفريق المغربي من حسم نتيجة اللقاء لصالحه بنتيجة (85-78) مؤكداً تفوقه على النادي الأهلي حيث يعتبر هذا الانتصار الثالث لسلا في تاريخ المواجهات المباشرة أمام البطل المصري.

وفي نصف النهائي الآخر خسر حامل لقب البطولة الكويت الكويتي أمام بيروت اللبناني بنتيجة (101-97)، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية غداً الخميس 12 أكتوبر.

مشوار الاهلي في البطولة

تأهل الأهلي لكرة السلة لنصف نهائي البطولة العربية للأندية بعدما تجاوز الاتحاد السكندري بنتيجة (82-77)، وكان قد صعد من دور الـ16 بعد الفوز على نادي الفتح السعودي.

قبل ذلك احتل النادي الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد نادي بيروت اللبناني الذي حقق 8 نقاط.

وحقق الأهلي خلال دور المجموعات ثلاث انتصارات على دجلة الجامعة العراقي، والاتحاد الليبي ومجد طنجة المغربي وخسر في الجولة الأخيرة أمام بيروت اللبناني.

ماتش الأهلي المصري ضد سلا المغربي في البطولة العربية لكرة السلة 2023
ماتش الأهلي المصري ضد سلا المغربي في البطولة العربية لكرة السلة 2023

في المقابل، تأهل فريق سلة جمعية سلا المغربي لنصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة عقب فوزه على المحرق البحريني بنتيجة (108-95) .

المواجهات السابقة

يذكر ان فريق جمعية سلا المغربي قد فاز على الأهلي المصري في مناسبتين، المباراة الأولى كانت عام 2008 في نصف نهائي دوري حسام الدين الحريري لكرة السلة (99-79)، أما المباراة الثانة فكانت ضمن مجموعات بطولة أبو ظبي الدولية الأولى (72-58).

الأهلي 78-85 سلا

نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة 2023

صالة الغرافة – قطر

انتهت

اقرأ أيضاً