الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

كرة سلة.. الأهلي يبلغ نصف نهائي البطولة العربية بفارق 5 نقاط عن الاتحاد السكندري

انتصر النادي الأهلي المصري على مواطنه الاتحاد السكندري بنتيجة 82-77 في مباراة ربع نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، ليتأهل لمواجهة فريق سلا المغربي في نصف النهائي.

أقيمت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري ضمن مباريات اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، في الدور ربع النهائي الذي أفتتح ظهراً بفوز الكويت الكويتي على دجلة الجامعة العراقي.

انتهى الربع الأول بتفوق المارد الأحمر بفارق نقطة واحدة بنتيجة 19-18، وتواصل الشد والجذب بين الفريقين في الربع الثاني الذي أنهاه الأهلي بفارق 7 نقاط بنتيجة 24-17، ليذهب الأهلي للاستراحة وفي جعبته 43 نقطة مقابل 35 للاتحاد.

وحافظ الأهلي على فارق النقاط خلال الربع الثالث برفع إجمالي نقاطه لـ 60-54، وهو السيناريو الذي تكرر خلال الربع الرابع، لينتهي اللقاء بنتيجة 82-77.

كرة سلة.. بث مباشر مشاهدة مباراة الاهلي والاتحاد السكندري

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي الدوري المصري الممتاز، بفوز النادي الأهلي بنتيجة 72-70 في المباراة الرابعة من سلسلة النهائي التي شهدت فوز الأهلي بثلاث مباريات مقابل مباراة للاتحاد في الفترة من 10 إلى 15 مايو 2023.

وقبل مباراة اليوم تمكن الأهلي من التأهل على حساب نادي الفتح السعودي بنتيجة 98-58، بينما جاء ترشح الاتحاد السكندري بشكل مباشر دون خوض مباراته أمام خدمات البريج الفلسطيني الذي انسحب من اللقاء بسبب الحرب الراهنة على غزة.

الاهلي ضد الاتحاد السكندري

وبلغ الاتحاد السكندري الدور الإقصائي من بطولة الأندية العربية لكرة السلة بعد تحقيقه لاربع انتصارات خلال دور المجموعات على أندية اتحاد الجزائر (89-53) ودينامو لبنان (96-89) والأهلي القطري (127-52) والسيب العُماني (101-53).