الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

فلسطين تخسر أمام اليابان وتتأهل إلى ثمن نهائي الآسياد بدون تسجيل أي هدف

خسر منتخب فلسطين الأولمبي أمام نظيره الياباني بنتيجة 1-0، في إطار مباريات اليوم الاثنين 25 سبتمبر بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة “أسياد آسيا 2023” المقامة في الصين.

وترشح المنتخب الفلسطيني إلى دور الستة عشر دون تحقيق أي انتصار أو تسجيل هدف واحد على الأقل، حيث تعادل في الجولة الأولى من المجموعة التي تضم 3 منتخبات أمام قطر بنتيجة 0-0، وخسر اليوم ضد اليابان 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول والثاني من المجموعات الـ6، بجانب 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

وترشح منتخب اليابان إلى دور 16 كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، وصعدت فلسطين من المركز الثاني بنقطة واحدة في رصيدها، كما صعد منتخب قطر بنقطة واحدة ايضًا كأفضل ثالث.

ويلتقي منتخب فلسطين في دور ثمن النهائي مع نظيره منتخب هونغ كونغ الذي تأهل بطريقة غريبة ايضاً، دون تحقيق أي انتصار في المجموعة الثالثة بجانب منتخب أوزبكستان فقط.

وسيلتقي منتخب قطر مع الصين، ويتأهل الفائز إلى دور الثمانية لملاقاة الفائز من كوريا الجنوبية وقيرغزستان، وفي حال فوز فلسطين على هونج كونغ ستلاقي المتأهل من إيران وتايلاند.

ويشهد دور الستة عشر منتخب عربي ثالث هو السعودي الذي يواجه الهند، وإذ صعد إلى ربع النهائي سيواجه الفائز من أوزبكستان وإندونيسيا.

بث مباشر | مشاهدة مباراة فلسطين واليابان في دورة الألعاب الآسيوية

وبدأت مباراة منتخب فلسطين تحت 23 عاماً اليوم ضد نظيره الياباني على ملعب هانجزو تشاوجان، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 19:30 بتوقيت الصين، الساعة 12:30 ظهراً حسب التوقيت العالمي غرينيتش GMT.

وتلقى المنتخب الفلسطيني صدمة مبكرة بتعرض مدافعه محمد صالح للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 17، ليكمل منتخبنا اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل المنتخب الياباني النقص العددي في صفوف فلسطين وتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 22 عبر اللاعب ياشيدا، وبعدها بـ5 دقائق، تحصل ياموتشي على البطاقة الصفراء الثانية والطرد.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة للفدائيين في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني، ولكن حارس منتخب اليابان خرج وأنقذ الكرة من أمام المهاجم خالد النبريصي، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بفوز اليابان 1-0.

فلسطين 0-1 اليابان

ملعب هانجزو تشاوجان

دورة الألعاب الآسيوية

انتهت