الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العارضة تبقي على حظوظ فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية أمام قطر

تعادل منتخب فلسطين الأولمبي مع نظيره القطري بنتيجة 0-0، في إطار مباريات اليوم الجمعة 22 سبتمبر بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة “أسياد آسيا 2023” المقامة في الصين.

ويصب هذا التعادل في مصلحة المنتخب الفلسطيني تحت 23 سنة، حيث يمتلك مباراة في الجولة الثالثة والأخيرة أمام اليابان سينافس فيها على حجز بطاقة التأهل إلى الدور الموالي.

في المقابل كان منتخب قطر الأولمبي يتطلع بقيادة المدرب البرتغالي “إليديو دو فالي” إلى تعويض هزيمة الجولة الأولى أمام اليابان بنتيجة 1-3، وسينتظر فرصة التأهل كأفضل ثوالث.

وبدأت مباراة منتخب قطر تحت 23 عاماً ضد نظيره الفلسطيني على ملعب مدينة هانغتشو، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 19:30 بتوقيت الصين، الساعة 12:30 ظهراً حسب التوقيت العالمي غرينيتش GMT.

ووقفت العارضة والقائم مع المنتخب الفلسطيني خلال المباراة، حيث كان مهاجم قطر منصور مفتاح قريب من تسجيل هدف التقدم الأول للعنابي بعدما استغل خطأً من المدافع محمد صالح، وانفرد بالمرمى في الدقيقة 47، ليسدد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر.

وكاد جاسم جابر يخطف هدف الانتصار للمنتخب القطري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حين ارتقى لكرة عرضية من ضربة ثابتة، وحولها برأسية في المرمى، أنقذها محمد صالح من على الخط النهائي للمرمى بمساعدة العارضة.

ويتواجد منتخب قطر الأولمبي في دورة الألعاب الأسيوية Asian Games، الرابعة (D) ثلاث منتخبات فقط، بجانب اليابان وفلسطين، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول والثاني من المجموعات الـ6، بجانب 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

واصبح في رصيد فلسطين نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر منتخب اليابان صاحب الـ3 نقاط، بينما انهى منتخب قطر مبارياته (2) بنقطة واحدة في المركز الأخير، وتلتقي فلسطين مع اليابان يوم الاثنين المقبل يوم 25 سبتمبر.

المواجهات السابقة

سبق وان التقيا منتخبي قطر وفلسطين على صعيد المنتخب الأولمبي في 3 مناسبات سابقة، وتعود المواجهة الأولى إلى عام 2002 حين تغلب المنتخب الفلسطيني بهدفين نظيفين ضمن منافسات دورة ألعاب غرب آسيا.

وكان اللقاء الثاني في عام 2015 وفاز المنتخب القطري بثلاثية نظيفة ضمن بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا التي جرت بالدوحة، أما الثالثة كانت في 2018 وفاز العنابي 3-2 ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا في الصين.

قطر 0-0 فلسطين

دورة الألعاب الآسيوية – الجولة 2

ملعب مدينة هانغتشو – الصين

انتهت