أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

ما القنوات الناقلة لمباراة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “إكسترا كورة” على موعد مباراة فلسطين وأستراليا في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

يخوض المنتخب الفلسطيني مواجهة صعبة أمام أستراليا على ستاد جابر الأحمد الدولي في مدينة العارضية بالكويت، في الجولة الثانية ضمن المجموعة التاسعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

تقاسم الشقيقان “اللبناني والفلسطيني” نقاط مباراتهما معاً في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2026، في اللقاء الذي أقيم على ستاد خالد بن محمد في مدينة الشارقة بالإمارات.

في المقابل، أعتلى المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة بعدما سحق منتخب بنغلادش في الجولة الأولى بسباعية نظيفة، على ملعب ميلبورن المستطيل.

متى موعد فلسطين وأستراليا؟

يحين موعد مباراة فلسطين ضد أستراليا في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند 15:00 بتوقيت غرينتش GMT، الساعة 17:00 بتوقيت السعودية والكويت.

وينقل بث مباشر منتخب فلسطين وأستراليا على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة ميركاتو داي.

يذكر ان الفدائي قد واجه منتخب أسترالياً في مباراة واحدة فقط طوال تاريخه، وتعود هذه المواجهة لعام 2019 في كأس الأمم الآسيوية (دور المجموعات)، وفاز الفريق الملقب بـ الكانغارو بثلاثية نظيفة.

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

مقالات ذات صلة