الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

التعادل الثاني على التوالي.. المقاولون العرب يُحبط أول فوز للزمالك في الموسم

سقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف أمام ضيفه المقاولون العرب، ضمن مباريات اليوم الاثنين 25 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

واستقبل الزمالك نظيره المقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولي، وعينه على تحقيق انتصاره الأول في المسابقة المحلية، لكن فريق الذئاب أحبط محاولة الفارس الأبيض وتعادل في الوقت القاتل.

بتلك النتيجة حصد الزمالك نقطته الثانية من التعادل الثاني على التوالي ويتواجد حالياً في المركز التاسع، في المقابل حقق المقاولون أول نقطه له هذا الموسم ويحتل المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

استمر التعادل السلبي بين الفريقان حتى جاءت الدقيقة 83 التي شهدت تسجيل الزمالك هدف التقدم عبر (يوسف أوباما) بمتابعة لعرضية مُتقنة من (مصطفى شلبي).

بعدها ضغط المقاولون بقوة لتدارك التعادل وبالفعل كادت تصويبة (أحمد علاء) الصاروخية من مدى بعيد ان تحقق المراد لولا تدخل العارضة.

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح المقاولون من تسجيل هدف التعادل عن طريق (احمد علاء الدين)، حيث جاء الهدف من ركلة ركنية لُعبت داخل المنطقة فشل دفاع الزمالك من إخراجها بغرابة شديدة قبل ان تصل لأحمد علاء الذي سدد مباشرة داخل الشباك.

كان الزمالك قد استهل مشواره في الدوري المصري بالموسم الجديد بتعادل مثير أمام بيراميدز (2-2) يوم الخميس الماضي، على ستاد الدفاع الجوي.

وتأثر الزمالك في مباراته الأولى ضد بيراميدز بغياب أفضل عناصره الاساسية على غرار أحمد سيد “زيزو” وأحمد ابو الفتوح والتونسي سيف الدين الجزيري، في بداية غير مشجعة كون غريمه التقليدي الأهلي المتصدر حصد النقاط الثلاث بفوزه الساحق على المصري برباعية نظيفة.

وخاض الزمالك مواجهته اليوم أمام المقاولون بصفوف شبه مكتملة بعد عودة الثنائي أحمد سيد “زيزو” وحاتم سكر من الايقاف والحارس محمد عواد بعد اكتمال شفائه، فيما يغيب محمود علاء للإيقاف عقب طرده في مباراة بيراميدز، في حين يواصل احمد فتوح ومحمود حمدي “الونش” برنامجهم العلاجي.

كواليس انفجار زيزو في وجه مسئولي الزمالك بسبب الـ19 مليون.. وإدارة النادي تتجاهل اللاعب!

وقال الكولومبي (خوان كارلوس أوسوريو) المدير الفني للزمالك “واجه فريقي منافسا قويا جدا في لقاء بيراميدز ، خاصة وأن المنافس صرف كثيرا على الصفقات على عكس فريقي الذي لم يقم بأي صفقة بسبب أزمة القيد”.

على الجانب الآخر، بحث المقاولون العرب بقيادة مدربه (شوقي غريب) عن تحقيق نتيجة ايجابية لتعويض اثار الخسارة المفاجئة في الجولة الاولى امام ضيفه بلدية المحلة العائد لبطولة الدوري بعد غياب دام 15 عاما.

كان بلدية المحلة قد انهى الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد، سجله اللاعب (عبدالرحمن سمانة) من ركلة جزاء في الدقيقة 16، وفي الشوط الثاني أضاف (حسام أشرف) الهدف الثاني في الدقيقة 75 من هجمة مرتدة سريعة.

الزمالك 1-1 المقاولون العرب

الدوري المصري – الجولة 2

ستاد القاهرة الدولي

انتهت

تشكيلة الزمالك اليوم

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : حسام عبدالمجيد – محمد عبد الغني – حاتم سكر – محمد طارق.

خط الوسط : محمد حسام بيسو – عمرو السيسي – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – مصطفى شلبي.

الهجوم : أحمد عبدالرحيم إيشو.

تشكيلة المقاولون اليوم

حراسة المرمى : محمود أبوالسعود.

خط الدفاع : محمد شوقي – عماد الدين بوبكر – لؤي وائل – أحمد علاء – جوزيف أوشايا.

خط الوسط : أحمد الشيمي – عبد الرحمن جبنة – أحمد فوزي.

خط الهجوم : أمادو نياص – محمد سالم.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة