الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

بديل بيراميدز الذهبي “رمضان صبحي” يُحبط ريمونتادا الزمالك في قمة الدوري

انتهى لقاء الزمالك ضد مضيفه بيراميدز بتعادل مثير بنتيجة (2-2)، في قمة مباريات اليوم الخميس 21 سبتمبر، في افتتاح الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، على ملعب الدفاع الجوي.

انهى بيراميدز الشوط الأول متقدماً بهدف دون مقابل سجله (عبدالله السعيد) في الدقيقة 24 بعد ان وضع الكرة من ضربة حرة مباشرة بتصويبة رائعة داخل الشباك.

وخلال الشوط الثاني أجرى المدرب الكولمبي لنادي الزمالك أوسوريو بعض التغييرات، وبالفعل اثمرت هذه التغييرات عن نجاحها عندما سجل البديل (احمد نبيل دونجا) هدف التعادل في الدقيقة 56 بقذيفة أرضية.

استمر تألق بدلاء الزمالك واستطاع السنغالي (ابراهيما نداي) من تسجيل الهدف الثاني بضربة رأسية في الدقيقة 61 بعد متابعة لعرضية من ركنية ارسالها البديل الآخر مصطفى شلبي.

وفي الدقيقة 76 انقذ بديل بيراميدز الذهبي (رمضان صبحي) فريقه من الهزيمة بعد ان تعادل بتصويبة بباطن القدم اليمنى بصناعة من ابراهيم عادل.

وتأثر الزمالك بغياب أفضل عناصره الاساسية على غرار أحمد سيد “زيزو” وأحمد ابو الفتوح والتونسي سيف الدين الجزيري، في بداية غير مشجعة كون غريمه التقليدي الأهلي المتصدر حصد النقاط الثلاث بفوزه الساحق على المصري برباعية نظيفة الثلاثاء.

ولعب الزمالك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 عقب طرد مدافعه محمود علاء لحصوله على بطاقة صفراء ثانية للخشونة المتعمدة على أحمد فتحي.

أوسوريو يكشف موقفه من رحيل سامسون ونداي عن الزمالك.. ويرفض الحديث عن الصفقات
أوسوريو

ولعب الزمالك الغارق في أزماته المالية والادارية والفنية أولى مبارياته في الدوري المصري أمام بيراميدز المستقر، حيث لم يقم الفريق بأي تعاقدات خلال الميركاتو الماضي بسبب قرار الاتحاد الدولي (فيفا)، بمنعه من القيد لثلاث فترات لعدم سداده غرامة مالية.

عانى الزمالك من موسمه الأخير بعدما خرج بلا ألقاب، فحل ثالثاً في الدوري الذي حمل لقبه لموسمين توالياً، كما ودع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات وخسر لقبي كأس مصر والسوبر المحلي.

ويعاني فنياً الزمالك مع مدربه الكولومبي (خوان كارلوس أوسوريو) إذ ودع من دور المجموعات في بطولة الأندية العربية الشهر الماضي، كما خسر السبت الماضي أمام أرتار سولا الجيبوتي المغمور 0-2 في ذهاب الدور الأول (الـ 32) لكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية).

بديل بيراميدز الذهبي "رمضان صبحي" يُحبط ريمونتادا الزمالك في قمة الدوري
مباراة الزمالك ضد بيراميدز

في المقابل، استقر بيراميدز وصيف النسخة الماضية على تجديد عقد مدربه البرتغالي (جايمي باتشيكو) وعاد بنتيجة حذرة من أرض مضيفه الجيش الرواندي (0-0)، في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا الذي يخوضه للمرة الأولى.

ودعم بيراميدز صفوفه بالتعاقد مع تسعة لاعبين يتقدمهم ثنائي الزمالك يوسف اسامة نبيه وسيف فاروق جعفر في صفقة انتقال حر وثلاثي فيوتشر محمد رضا “بوبو” وعمرو مرعي ومهند لاشين والكونغولي الديموقراطي فيستون ماييلي مهاجم يانغ افريكانز التنزاني.

بيراميدز 2-2 الزمالك

الدوري المصري – الجولة الأولى

ملعب الدفاع الجوي

انتهت

تشكيلة الزمالك اليوم

حراسة المرمى: محمد صبحي.

الدفاع: مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمد عبد الشافي.

الوسط: محمد أشرف روقا – عمرو السيسي – عمر جابر.

الهجوم: سيد عبدالله نيمار – أحمد إيشو – ناصر منسي.

تشكيلة بيراميدز اليوم

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتحي – علي جبر – أحمد سامي – كريم حافظ.

الوسط: مهند لاشين – وليد الكرتي – عبدالله السعيد – مصطفى فتحي – إبراهيم عادل.

الهجوم: فيستون ماييلي.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة