الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

النجم الساحلي يُكرر فوزه على قسنطينة ويتأهب للجيش الملكي

كرر النجم الساحلي التونسي فوزه على شباب قسنطينة الجزائري وانتصر عليه بهدف نظيف اليوم السبت 26 أغسطس، في إياب الدور التأهيلي لمجموعات دوري أبطال إفريقيا 2024، في انتظار الفائز من مباراة الجيش الملكي المغربي واسكو كارا التوجولي في الدور التأهيلي النهائي.

كان النجم الساحلي قد وضع قدماً في الدور التأهيلي النهائي عقب فوزه ذهاباً على النادي الرياضي القسنطيني بثنائية نظيفة سجلها كلاً من سومايلا سيديبي وحمزة الجلاصي في الدقيقتين 71، 90.

جاء هدف النجم في الدقيقة 16 من هجمة مرتدة سريعة أنهاها (يوسف العبدلي) بمهارة عالية بعدما راوغ المدافع وسدد كرة ارضية داخل الشباك.

وافتتح فريق ليتوال تحت قيادة المدرب الوطني (فوزي البنزرتي) الرابطة التونسية المحترفة الاولى بخسارة امام الاولمبي الباجي (1-2) يوم الاربعاء الماضي على ملعب بوجمعة الكميتي، وسعى اليوم لمصالحة جمهوره بالتأهل الى الدور التأهيلي التهائي لمجموعات دوري الابطال.

احتفال لاعب النجم الساحلي (يوسف العبدلي) بهدفه في مرمى شباب القسنطينة الجزائري
احتفال لاعب النجم الساحلي (يوسف العبدلي) بهدفه في مرمى شباب القسنطينة الجزائري

في المقابل،كان يأمل فريق السنافر بقيادة المدرب “لمين بوغراره” عن الريمونتادا أمام مضيفه النجم الساحلي لكن فريقه لم يقدم الأداء المقنع من أجل تحقيق ذلك.

النجم الساحلي يتأهب للجيش الملكي

من المقرر ان يتأهل الفائز من مباراة النجم وقسنطينة لمواجهة الفائز من مباراة اسكو كارا التوجولي ونادي الجيش الملكي المغربي في الدور التأهيلي النهائي، ما يعني خسارة العرب لفريقين من أميز الفرق في الآونة الأخيرة.

يذكر ان النجم الساحلي قد توج بلقب الدوري التونسي الموسم الماضي بعد غياب طويل، كذا فعلها الجيش الملكي وتوج بلقب الدوري المغربي منذ مدة ليست بالهينة وسط سيطرة تامة من الرجاء والوداد.

ما هو أفضل انجاز في تاريخ النجم الساحلي بدوري الابطال؟

كان أكبر انجاز في تاريخ النجم الساحلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007 عندما توج باللقب للمرة الاولى في تاريخه على حساب النادي الاهلي المصري.

ووصل جوهرة الساحل للمباراة النهائية بدوري الابطال قبل تتويجه عام 2007 مرتين، حيث خسر امام انييمبا النيجيري عام 2004، ثم امام الاهلي المصري عام 2005.

 النجم الساحلي 1-0 شباب قسنطينة

إياب تمهيدي دوري أبطال إفريقيا 2024

الملعب الاولمبي بسوسة

انتهت

مقالات ذات صلة