انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

مبابي يضغط على إدارة باريس سان جيرمان بعدم التمديد لخلافة بنزيما

تقدم كيليان مبابي بطلب رسمي لإدارة باريس سان جيرمان، حسب ما تناولته صحيفة ليكيب الفرنسية مساء اليوم الاثنين، يؤكد فيه عدم استعداده لتمديد عقده مع النادي حتى عام 2025، عن طريق تفعيل بند التجديد الذي ستنتهي مدة صلاحيته في 31 يوليو 2023.

جاء طلب مبابي بعد أسبوع واحد فقط من رحيل مواطنه كريم بنزيما عن خط هجوم ريال مدريد للانتقال لصفوف اتحاد جدة السعودي، ما يشير إلى احتمالية موافقته على العرض القديم المقدم من النادي الملكي.

وهزت هذه الأخبار الشارع الرياضي الفرنسي ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث شدد مبابي في عدة تصريحات سابقة على إلتزامه التام بالبقاء مع باريس سان جيرمان للموسم المقبل لقيادة الفريق لتحقيق النجاح في دوري أبطال أوروبا.

لكن الصحيفة الفرنسية أفادت بأن المهاجم قرر أن يبلغ إدارة باريس بعدم تجديد عقده الذي سينتهي في 30 يونيو 2024، ما ليبدأ عملية الضغط على الإدارة لببيعه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وإذا لم يقم باريس ببيع مبابي خلال الميركاتو الصيفي 2023، سيضطر لتركه بالمجان في صيف 2024، وتفويت فرصة تعويض الخسائر المادية التي مُني بها النادي بسبب رحيل الثنائي سيرخيو راموس وليونيل ميسي بالمجان هذا الصيف.

وذهبت صحيفة ليكيب الفرنسي إلى أبعد من ذلك بكثير في معلوماتها، حيث تحدثت بشكل صريح عن أن الفريق الباريسي بدأ بالفعل التحضير لبيع كيليان مبابي هذا الصيف.

وأضافت “الاتصال الرسمي الذي أجراه مبابي حول رغبته في الرحيل لم يُفاجيء إدارة باريس سان جيرمان، على الرغم من أنه سبب زلزال للإدارة القطرية للنادي”.

وختمت ليكيب في مقالها “لقد فوجيء الجميع بقرار مبابي، ويريد إظهار موقف حازم هذه المرة، إما أن يمدد مبابي عقده حتى 2025 أو سيتم بيعه قبل إغلاق السوق الحالي”.

مقالات ذات صلة