سوق الانتقالات

بعد توصية كولر.. الأهلي يبدأ مخطط التخلص من بواليا وميكيسوني نهائيًا

بدأت إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، بقيادة أمير توفيق، العمل على ملفات تسويق بعض اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصا في ظل رغبة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول في عدم عودتهم من جديد لصفوف الفريق الأحمر.

وانتهت إعارة الكونغولي والتر بواليا مع نادي القادسية السعودي، وكذلك الموزمبيقي لويس ميكيسوني مع نادي أبها، ليعود اللاعبان من جديد لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الموسم القادم، حال الرغبة في قيدهما.

وأوصى كولر بعدم عودة بواليا وميكيسوني، وبيع عقودهما، في ظل عدم الحاجة إليهما، ورفض فكرة إعادة أي لاعب منهما لصفوف الفريق الأحمر في الموسم المقبل، الأمر الذي جعل أمير توفيق مدير التعاقدات يبدأ في العمل مع بعض وكلاء اللاعبين، على تسويق الثنائي المحترف.

وتسعى إدارة الأهلي لتحقيق استفادة مالية من وراء بيع أو إعارة اللاعبان مجددًا، خصوصا في ظل المبالغ المالية التي تكبدتها خزينة القلعة الحمراء عند التعاقد معهما في فترات سابقة.

وينتظر النادي الأهلي عودة بواليا من المملكة العربية السعودية، فيما يتواجد ميكيسوني في موزمبيق، بعدما أنهى إعارته مع نادي أبها قبل عدة أشهر، لكنه فضل الابتعاد عن القلعة الحمراء والتدرب بمفرده، لحين انتهاء الموسم الجاري.

وقرر مسئولو الأهلي، عقد جلسات مع بواليا وميكيسوني، عقب ختام مشاركة الفريق الأحمر في منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث سيواجه الوداد المغربي يومي 4 و 11 يونيو الجاري، في نهائي البطولة القارية.

وفضل الأهلي إرجاء الاجتماع مع الثنائي الأجنبي، لحين نهاية البطولة القارية، لكن أمير توفيق لازال يبذل قصارى جهده لإيجاد عروض خارجية للاعبان.

مقالات ذات صلة