كرة القدم الإفريقية

الجامعة التونسية تفتح الأبواب امام الجماهير في نهائي كأس تونس

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم فتح أبواب الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس امام الجماهير، يوم الأحد المقبل 28 مايو 2023، في نهائي كأس تونس نسخة الهادي شاكر بين الترجي الرياضي والألمبي الباجي.

ونشرت الجامعة التونسية بيان رسمي اعتزمت فيه طرح 30 ألف تذكرة لحضور مباراة نهائي كأس تونس 2023، على ان يكون لكل فريق النصف بالنصف (15 ألف تذكرة).

وكان مقرر إقامة نهائي كأس تونس على الطيب المهيري بصفاقس، ولكن المكتب الجامعي قرر نقلها إلى الملعب الأولمبي برادس، تفاديًا لأي خروج عن النص بين جماهير الترجي وأصحاب الأرض السي أس أس.

مشوار الترجي والباجي

وتأهل الاولمبي الباجي إلى نهائي كأس تونس بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح في جميع مبارياته بداية من دور 32 وحتى نصف النهائي، حيث فاز على نادي كرة القدم بالحمامات -هواة-، بركلات الترجيح 5-3، بعد التعادل 1-1.

وفاز بركلات الترجيح على مستقبل القصرين في دور 16 بعد تعادله 0-0، وتعادل مع حامل لقب آخر نسختين الصفاقسي بنتيجة 2-2، قبل ان ينتصر عليه بركلات الترجيح 4-2.

وواجه ابناء باجة النادي الافريقي في نصف النهائي، ونجحوا في العبور بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0، يوم 12 أبريل الماضي.

من جانبه، شق الترجي طريقه نحو النهائي بعد خوضه 4 مباريات على الملعب الاولمبي حمادي العقربي، بدأت بإقصائه لأمل جربة في دور (32) بهدفين لهدف، واطاح بفريق إتحاد بن قردان من دور (16) برباعية نظيفة.

وواصل فريق باب سويقة المشوار على نفس الملعب بالفوز على البنزرتي 2-0 في ربع النهائي، ليصطدم بنظيره الملعب التونسي في دور قبل النهائي ويفوز عليه بصعوبة 3-2، يوم 13 أبريل الماضي.

ويعتبر الترجي هو البطل القياسي لكأس تونس بتتويجه 15 مرة، آخرها في نسخة 2015، وبفارق لقبين عن أقرب الملاحقين النادي الافريقي؛ بينما حقق الأولمبي الباجي الكأس مرتين أعوام 1992، و2009.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة