أخبار كأس العالم

اهداف مباراة اسبانيا واليابان في كأس العالم 2022 فيديو

شاهد فيديو اهداف مباراة اسبانيا واليابان في كأس العالم 2022، اليوم الخميس 1-12-2022، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من المونديال والتي تضم المانيا وكوستاريكا.

صعق منتخب اليابان المنتخب الالماني للمرة الثانية، وأقصاه خارج بطولة كأس العالم 2022، بعدما حقق فوزًا تاريخيًا على اسبانيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة.

وكان المنتخب الياباني قد صعق المانيا للمرة الأولى بالفوز عليه في الجولة الافتتاحية للمجموعة بنتيجة 2-1، ليعود اليوم ويصعقه بنفس النتيجة، ولكن بالفوز على اسبانيا.

وعلى الرغم من فوز المانيا على كوستاريكا بنتيجة 4-2، الا انها ودعت المسابقة من الباب الصغير، وبفارق الاهداف عن اسبانيا التي تأهلت إلى دور الـ16 من المركز الثاني.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما احتلت اسبانيا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وجاء منتخب المانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تذيلت كوستاريكا الترتيب بثلاث نقاط.

وستواجه اليابان نظيرتها كرواتيا في دور الـ16، بينما تصطدم اسبانيا مع الجار منتخب المغرب.

انطلقت صافرة البداية من الحكم الجنوب أفريقي «فيكتور جوميز»، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

اليابان تصنع التاريخ

افتتح مهاجم أتلتيكو مدريد «ألفارو موراتا» التسجيل لاسبانيا في الدقيقة 12، بطريقته المفضلة، بعدما ارتقى فوق الجميع وقابل عرضية سيزار أزبيليكويتا برأسية رائعة، استقرت داخل شباك الحارس شويتشي جوندا.

واصبح موراتا الوحيد بجانب نجم هولندا كودي جاكبو اللذان سجلا جميع مباريات دور المجموعات -3 مباريات-.

وتعادلت اليابان بعد مرور 3 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني (48)، عبر لاعب فرايبورج الألماني «ريتسو دوان»، حين هيأ الكرة لنفسه خارج منطقة الجزاء، وسددها بيسراه، لتباغت الحارس أوناي سيمون وتستقر في الأخير داخل المرمى.

وصعق المنتخب الياباني الاسبان بتسجيل هدف التقدم الثاني بعدها بثلاث دقائق فقط (53)، وذلك بعد ان احيا لاعب برايتون الإنجليزي «ميتوما» كرة كانت في طريقها للخروج إلى ضربة مرمى، ومررها عرضية وجدت متوسط ميدان دوسلدورف الألماني «أو تاناكا» الذي وضعها في الشباك الخالية.

مقالات ذات صلة