الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بسقوط جديد أمام اليابان.. منتخب تونس يعود خاوي الوفاض من جولته الآسيوية

تجرع منتخب تونس الهزيمة الثانية توالياً وهذه المرة أمام منتخب اليابان بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء على ملعب نوفير بمدينة كوبي اليابانية، في تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026.

وظهر منتخب تونس بشكل مخيب للآمال والتطلعات في جولته الآسيوية، دون تسجيل هدف واحد على الأقل خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023، وكان من المنتظر تعويض هزيمة كوريا الجنوبية، ولكنه خسر ايضاً امام اليابان.

وسقط رجال المدرب جلال القادري في هزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 4-0، في المباراة الافتتاحية لجولته الآسيوية، يوم الجمعة 13 أكتوبر، على استاد سيؤول.

وبدأت ودية المنتخب التونسي مع مضيفه الياباني اليوم في تمام الساعة 13:10 بتوقيت السعودية ومصر، في تمام الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش GMT.

ودخل المنتخب الياباني المواجهة بقوة وضغط هجومي كبير ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله المهاجم المحترف في نادي سلتيك الأسكتلندي “كيوكو فوروهاشي”.

ووجد فوروهاشي نفسه في مواجهة المرمى بعدما وصلته كرة من تمريرة غيرت مسارها، لينفرد بالحارس معز حسن ويضعها بسهولة في الشباك عند الدقيقة 43.

صورة من مباراة منتخب تونس ضد اليابان الودية في 2023

وحرم الحارس الياباني زيون سوزوكي منتخب تونس من تعديل النتيجة مع انطلاقة الشوط الثاني، بخروج مميز من مرماه ليمنع المهاجم إلياس أشوري من فرصة خطيرة في الدقيقة 50.

وأضاف المنتخب الياباني الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما أرسل تاكيفوسا كوبو عرضية أرضية خارجة من الجهة اليسرى، قابلها جونيا إيتو داخل المنطقة بتصويبة قوية على يمين الحارس معز حسن.

وكاد منتخب تونس يسجل هدفاً شرفياً في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع 90+4، حين ارتقى البديل هيثم الجويني لعرضية حمزة رفيعة وحولها برأسية باتجاه المرمى ارتدت من القائم الأيمن للحارس قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها.

يذكر ان منتخب تونس يستعد لخوض المرحلة الأولى من دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة إفريقيا، حيث يتواجد في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات مالاوي وناميبيا وغينيا الاستوائية وليبيريا وساو تومي أند برينسيب.

وسيلعب نسور قرطاج أول مباراتين في تصفيات كأس العالم أمام ساو تومي ومالاوي يومي 15 و18 من شهر نوفمبر المقبل، ثم سيدخل الفريق تحضيرات أخيرة في نهاية شهر ديسمبر مع بداية يناير للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

أما منتخب اليابان فيتواجد في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2026، وسيلعب مباراته الأولى ضد منتخب سوريا الموافق 21 نوفمبر المقبل.

ولعبت تونس 4 مباريات سابقة أمام اليابان في الفترة من 2002 إلى 2022، الأولى انتهت بفوز اليابان 0-2 في دور مجموعات كأس العالم 2002، وكانت تلك المواجهة الرسمية الوحيدة، وانتهت مباراتين بفوز اليابان 1-0 و2-0 عامي 2003 و2015، بينما فازت تونس مرة واحدة في لقاء ودي في يونيو 2022 بثلاثة أهداف دون رد.

تونس 0-2 اليابان

مباراة دولية ودية

انتهت

مقالات ذات صلة