الأخبار الرياضيةالمحترفين العرب

الاتحاد المغربي لكرة القدم يرفض اتهاماً بالضغط على لامين يامال

أشاعت بعض الصحف الإسبانية تعرض لاعب برشلونة المراهق لامين يامال للضغط من الاتحاد المغربي لكرة القدم من أجل تمثيل المنتخب الوطني على حساب إسبانيا.

ونشرت صحيفة AS الإسبانية مقالاً للكاتب جواكين ماروتو تطرق فيه إلى تعرض اللاعب الإسباني ذول الأصول المغربية لامين يامال إلى ضغوط بمحاولة إغرائه مالياً للانضمام إلى المنتخب المغربي.

كما تداولت الصحف رفض منتخب المغرب الاستسلام بشأن تغيير وجهة لامين يامال، واستمرار محاولة إقناعه بتمثيل أسود الأطلس قبل خوض مباراته الثالثة مع المنتخب الإسباني الأول.

وخاض لامين يامال أول مباراة دولية مع منتخب إسبانيا يوم 8 سبتمبر 2023 أمام منتخب جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا، وسجل هدفاً، ليصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل مع الماتادور.

وانتشرت تلك الاتهامات، لأن المنتخب الإسباني كان ينوي إشراك لامين يامال في مباراتين خلال التوقف الدولي الحالي في شهر أكتوبر 2023، لتأكيد الولاء وإنهاء أي فرصة للعب مع منتخب المغرب، ولكن تم إستبعاده في الأخير لمعاناته من الإصابة.

الاتحاد المغربي لكرة القدم يرفض اتهاماً بالضغط على لامين يامال

ونشر الاتحاد المغربي لكرة القدم بياناً للرد على تقرير صحيفة AS جاء فيه: “تفنذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جملة وتفصيلا ما أوردته الصحيفة الرياضية الإسبانية في تقرير تم التطرق فيه إلى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليا للانضمام إلى المنتخب المغربي”.

“تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لأي دليل خاصة وانها احترمت رغبة اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذول الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات اخرى بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الادارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها”.

يذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يعمل حالياً من خلال مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي على إقناع لاعب ريال مدريد براهيم دياز بتمثيل أسود الأطلس خلال الفترة المقبلة ورفض أي استدعاء من الجانب الإسباني.

مقالات ذات صلة