أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

تعرف على الفرق المتأهلة لدور مجموعات دوري ابطال افريقيا وتصنيف الاهلي والزمالك

تعرف مع ميركاتو داي على الفرق المتأهلة إلى دور مجموعات دوري ابطال افريقيا موسم 2023/2022، وتصنيف الاهلي والزمالك والترجي والوداد وشباب بلوزداد.

ويترقب عشاق الكرة الافريقية مواجهات من العيار الثقيل ضمن منافسات دور المجموعات الذي سينطلق خلال شهر فبراير من عام 2023 بسبب فترة التوقف التي سيفرضها الفيفا خلال نوفمبر وديسمبر بفعل إقامة كأس العالم على الأراضي القطرية.

انتهت مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، بتأهل 15 فريقًا إلى دور المجموعات من بينهم حامل اللقب «الوداد البيضاوي المغربي».

ويتبقى فريق واحد من مواجهة فيتا كلوب الكونغولي وريال دي كاديوغو بطل بوركينا فاسو والتي تم تأجيلها إلى وقت لاحق لأسباب إدارية.

ونجح قطبا الكرة المصرية «الاهلي والزمالك» في التأهل لدور ال16 من البطولة، بعد فوز الأول على نظيره الاتحاد المنستيري بنتيجة 4 أهداف نظيفة في مجموع الذهاب والإياب، فيما تمكن الأبيض من الفوز على فريق فلامبو البوروندي بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد، الأمر نفسه فعله قطبي الكرة المغربية «الوداد والرجاء».

كما تمكن فريق الترجي التونسي، من التأهل لكن بشق الأنفس على حساب بلاتيو يونايتد النيجيري بركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم الدولي المصري ابراهيم نور الدين قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة ليترشح الترجي بموجب هدف اعتباري حيث خسر في الذهاب 1/2.

في حين شهدت نتائج هذا الدور مفاجأة كبيرة بخروج فريق مازيمبي، عقب الخسارة أمام فريق فايبرس الأوغندي بركلات الترجيح 4/2، بينما ترشح الوداد بنتيجة عريضة على حساب ريفرز يونايتد النيجيري بستة أهداف دون رد في الإياب، بعد الخسارة في الذهاب 1/2.

تصنيف فرق دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا:

التصنيف الأول:

الوداد (المغرب)-الرجاء (المغرب) – الأهلي (مصر) -الترجي (تونس)

التصنيف الثاني:

الزمالك (مصر) – صن داونز (جنوب افريقيا) – بيترو اتلتيكو(أنجولا) – حوريا كوناكري (غينيا)

التصنيف الثالث:

شباب بلوزداد (الجزائر) – شبيبة القبائل (الجزائر) – الهلال (السودان) – سيمبا (تنزانيا)

التصنيف الرابع:

فايبرز (أوغندا) – القطن(الكاميرون) – المريخ (السودان) – فيتا كلوب(الكونغو الديمقراطية)/ ريال دي كاديوغو(بوركينافاسو).

متى موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023؟

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أن القرعة ستقام في العشرة أيام الاولى من شهر نوفمبر المقبل في مقر الكاف بالقاهرة.

وسيحضر مندوبي الفريق الإفريقية التي تأهلت إلى دور المجموعات من البطولة كما ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة