كرة القدم الأوروبية

دورتموند ينتزع تعادلًا درامتيكيًا من امام بايرن ميونخ في كلاسيكو الدوري الالماني

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، ضمن مباريات اليوم السبت 8-10-2022، في منافسات الجولة التاسعة من الدوري الالماني.

انتزع بوروسيا دورتموند تعادلًا درامتيكيًا من امام ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 2-2 على ملعب سيجنال إيدونا بارك الذي شهد حضور 81 ألف متفرج لمشاهدة كلاسيكو الدوري الالماني ضمن الجولة التاسعة.

وكان بايرن ميونخ متقدم بهدفين دون رد حتى الدقيقة 73، قبل أن يسجل دورتموند هدفين متتاليين ويخطف نقطة ثمينة من امام العملاق البافاري ويحرمه من الارتقاء للصدارة ولو بشكل مؤقت.

وبهذا التعادل اصبح في رصيد بايرن ميونخ 16 نقطة من 9 مباريات في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن ثنائي الصدارة فرايبورج ويونيون برلين اللذان حصدا 17 نقطة من 8 مباريات.

كما رفع دورتموند رصيده إلى 16 نقطة ايضًا في المركز الرابع، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس فيردر بريمن.

ما هي تشكيلة بايرن ميونخ اليوم؟

مانويل نوير، بينجامين بافارد، دايوت أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، ألفونسو ديفيز، مارسيل سابيتزر، ليون جوريتسكا، ليروي ساني، جمال موسيالا، ساديو ماني، سيرج جنابري.

ما هي تشكيلة بوروسيا دورتموند اليوم؟

ألكسندر ماير، رافائيل جيريرو، ماتس هوميلز، نيكو شلوتيربيك، نيكلاس زوله، إيمري كان، جود بيلينجهام، صالح أوزكان، دونيل مالين، جوليان براندت، يوسوفا موكوكو.

انطلقت صافرة بداية مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من الحكم الألماني دنيز آيتكين، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت جرينتش.

احداث مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

مرت اول 30 دقيقة دون أي تهديد حقيقي على كلا المرميين، ولكنه كان الهدوء الذي يسبق العاصفة.

وجاءت الفرصة الأولى لدورتموند عبر الظهير الأيسر البرتغالي رفائيل جيريرو الذي أطلق تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها مانويل ببراعة وابعدها إلى الركنية.

ورد بايرن ميونخ بقسوة حيث سجل هدف التقدم الأول من التسديدة الأولى على المرمى بواسطة لاعب خط الوسط ليون جوريتسكا، حيث صوب كرة قوية فشل الحارس ألكسندر ماير في التعامل معها لتسكن شباكه في الدقيقة 33.

وحافظ نوير على تقدم بايرن في الشوط الأول حين تصدى لتصويبة مالين بالقرب من المرمى.

وفي الشوط الثاني أهدر الموهوب جمال موسيالا فرصة خطيرة برأسية مرت بجوار القائم والمرمى خالٍ من حارسه ماير.

ولكن بعدها بقليل نجح ليروي ساني في مضاعفة النتيجة للبافاري بالهدف الثاني في الدقيقة 53 بتصويبة يسارية من على حدود منطقة الجزاء باغتت ماير ودخلت مرماه.

وظن الجميع ان بايرن ميونخ ضمن الثلاث نقاط، قبل ظهور المراهق يوسوفا موكوكو ويعلن عدم استسلام دورتموند بتقليص النتيجة عند الدقيقة 73، بعد أن تسلم تمريرة دويست داخل المنطقة وسددها بيسراه في شباك نوير.

وفي الثواني الاخيرة من الوقت الضائع صعق موديست النادي البافاري بهدف التعادل من رأسية متقنة.

وبدأت قصة الهدف المجنون حينما استقبل نيكو شلوتيربيك تمريرة أديمي داخل المنطقة من الجهة اليمنى ببراعة، قبل أن يرسل كرة عرضية على القائم البعيد وصل لها موديست وضربها رأسية في الشباك من زاوية صعبة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة