كرة القدم الإفريقية

في أول ظهور قاري منذ 2019..الافريقي التونسي يكتفي بتعادل سلبي من ملعب كيبنجا في الكونفدرالية

اكتفى نادي الافريقي التونسي بتعادل سلبي من زيارته لملعب نادي كيبنجا الزنجباري اليوم السبت 8-10-2022 في ذهاب دور الـ 32 الأول ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» موسم 2023/2022.

بدأت مباراة كيبنجا الزنجباري أمام ضيفه الأفريقي التونسي في تمام الساعة 13:15 بتوقيت جرينيتش، 14:15 بالتوقيت المحلي، 15:15 مصر، 16:15 السعودية.

ولم يستطع النادي التونسي هز الشباك في أول ظهور قاري له منذ عام 2019 عندما ودع من مجموعات دوري ابطال افريقيا، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب.

ومن المنتظر إقامة مباراة العودة على ملعب الافريقي التونسي في رادس، ظهر يوم 15 أكتوبر الجاري.

كان نادي كيبنجا ترشح إلى هذه المرحلة من الكونفدرالية بعد تجاوزه لعقبة نادي «الهلال واو» من جنوب السودان، بفضل ركلات الجزاء الترجيحية.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في جنوب السودان بالتعادل الايجابي 1/1، وفي لقاء الإياب نجح فريق الهلال واو في التعادل على أرض زنجبار، إلا أن ركلات الجزاء ابتسمت لأصحاب الضيافة.

ويشارك النادي الافريقي التونسي في الكونفدرالية هذا الموسم بعد غياب طويل دام 5 أعوام، منذ آخر مشاركة له عام 2018 عندما ودع من الدور التأهيلي الأول على يد نادي نهضة بركان المغربي.

وسيكون هذا الظهور هو الأول بالنسبة للنادي الأفريقي التونسي على الصعيد القاري منذ توديعه لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا عام 2019، حين تواجد في مجموعة الاسماعيلي المصري والنادي الرياضي القسنطيني الجزائري ومازيمبي الكونجولي.

وختم الأفريقي ظهوره الأخير في أفريقيا بالفوز بهدف دون رد على الاسماعيلي المصري يوم 16 مارس 2019، ليرفع رصيده لـ 10 نقاط، إلا أن فوزه في 3 مباريات وتعادله في مباراة لم يكن كافيًا كي يمر إلى الدور ربع النهائي، بسبب خسارته المذلة أمام مازيمبي 8-0، فقد تسببت في احتلاله للمركز الثالث بفارق الاهداف عن النادي القسنطيني الجزائري الثاني.

مقالات ذات صلة