انجلترا تخسر في ايطاليا وتهبط إلى المستوى الثاني في دوري الامم الاوروبية

تعرف على نتيجة مباراة ايطاليا وانجلترا في الجولة 5 من منافسات دوري الامم الاوربية موسم 2023/2022، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة 23 سبتمبر على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الايطالية.

أحيا المنتخب الايطالي آماله في تصدر المجموعة A3 في منافسات دوري الأمم الأوروبية عندما حقق الفوز بهدف دون رد على ضيفه الإنجليزي الذي ودع بشكل رسمي بعد مباراة اليوم، ليهبط إلى التصنيف الثاني في البطولة خلال الموسم المقبل 2024/2023.

ورفعت إيطاليا رصيد نقاطها لـ 8 في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المجر التي واصلت تفوقها الكبير في منافسات هذه المجموعة بتحقيق الفوز على ألمانيا بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة.

انتهى الشوط الأول من لقاء الأسود الثلاث والأتزوري بالتعادل السلبي، رغم استحواذ المنتخب الانجليزي على الكرة بصورة أكبر، وتهديده للمرمى بتسديدتين خطيرتين بالاضافة إلى تسديدتين خارج الثلاث خشبات.

مع بداية الشوط الثاني، لم يستمر التعادل السلبي لأكثر من 15 دقيقة، وتمكن المنتخب الايطالي من افتتاح النتيجة 1-0 عند الدقيقة 68.

أحرز الهدف الوحيد للأزرق، المهاجم الشاب لنادي نابولي «جياكومو راسبادوري» بتصويبة مقوسة رهيبة من على خط ال18، بعد تحصله على تمريرة من ليوناردو بونوتشي، لتعانق كرته أقصى يسار الحارس نيك بوب الذي طار عليها دون جدوى.

دخل المنتخب الانجليزي بقيادة المدير الفني الوطني جاريث ساوثجيت، مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «نيك بوب – ريس جيمس – إيريك داير – هاري ماجواير – كايل ووكر – جود بيلينجهام – ديكلان رايس – رحيم سترلينج – فيل فودين – بوكايو ساكا – هاري كين».

واختار المدير الفني الايطالي روبرتو مانشيني بتشكيلة مكونة من «جانلويجي دوناروما – رافائيل تولوي – ليوناردو بونوتشي – فرانشيسكو أتشيربي – ديماركو – كريستانتي – جورجينيو – نيكو باريلا – دي لورينزو – سكاماكا – راسبادوري».

ويحتل المنتخب الانجليزي المرتبة الأخيرة في جدول ترتيب المجموعة A3 برصيد نقطتين من تعادلين مع ايطاليا والمانيا في الجولتين الثانية والثالثة.