الأخبار الرياضيةالكرة الذهبية

بيلينجهام يحسم جائزة “كوبا” كأفضل لاعب شاب في العالم

فاز نجم ريال مدريد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام بجائزة “كوبا” في حفل الكرة الذهبية 2023 كأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً في العالم.

وتفوق بيلينجهام على زميله في ريال مدريد إدواردو كامافينجا وعلى ثلاثي برشلونة جافي وبيدري وأليخاندرو بالدي، كما  كان مرشحاً أيضا للجائزة راسموس هويلوند مهاجم مانشستر يونايتد.

بالإضافة إلى جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ وأنتونيو سيلفا مهاجم بنفيكا وتشافي سيمونز لاعب وسط لايبزج واخيراً وإلي واهي لاعب لانس الفرنسي.

وتألق بيلينجهام مع دورتموند الموسم الماضي وشارك في 42 بجميع المسابقات وسجل 14 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة قبل الانضمام إلى ريال مدريد صيف 2023 بأكثر من 100 مليون يورو وحقق انطلاقة رائعة بتسجيله 13 هدفا في 13 مباراة.

وسبق للاعب الإنجليزي الشاب الترشح لجائزة كوبا أفضل لاعب شاب في مناسبتين سابقتين وجاء في المركز الثاني خلف بيدري في 2021 والمركز الرابع في 2022.

وقال بيلينجهام بعد الفوز بجائزة كوبا: “مساء الخير للجميع، أشكر جميع من ساهم في تحقيقي لهذه الجائزة بدءًا من نادي برمنجهام ودورتموند والآن ريال مدريد. أشكر عائلتي أيضاً”.

وأضاف: “البداية مع ريال مدريد كانت جيدة وتأقلمت سريعاً مع زملائي والطاقم الفني، ويمكننا القول أنني إخترت رقم 5 بسبب زين الدين زيدان”.

واختتم صاحب الـ20 عاماً: “من المهم الألقاب الجماعية وهدفي هو تحقيق ألقاب مهمة مع ريال مدريد”.

يذكر أن الفرنسي كيليان مبابي توج بجائزة كوبا لأفضل لاعب تحت 21 عاماً في 2018، وتوج بها الهولندي ماتياس دي ليخت في 2019، والإسباني بيدري في 2021 ومواطنه جافي في 2022.

مقالات ذات صلة