كرة القدم الإفريقية

الركراكي يفتتح مشواره مع منتخب المغرب بفوز تاريخي على تشيلي

تعرف على نتيجة مباراة المغرب وتشيلي التي أقيمت مساء اليوم الجمعة الموافق 23-9-2022 ضمن أجندة الفيفا للمباريات الدولية الودية.

أنهى المنتخب المغربي بفوزه على تشيلي 2-0 في أول اختبار للمدرب الجديد «وليد الركراكي» فشله الكبير أمام المنتخبات اللاتينية، حيث يُعد هذا الفوز هو الأول من نوعه بالنسبة لمنتخب «أسود أطلس» على أحد منتخبات قارة أمريكا الجنوبية.

واستضاف مواجهة المغرب ضد تشيلي، ملعب RCDE «كورنيا دي دي لوبريجات» التابع لنادي اسبانيول الاسباني في مدينة برشلونة، وسط حضور جماهيري مميز من الجالية المغربية.

افتتح المدير الفني الجديد «وليد الركراكي» مبارياته مع منتخب المغرب بعد خلافه وحيد خليلوزيتش، بتشكيلة مكونة من «ياسين بونو – أشرف حكيمي – رومان سايس – أشرف داري – نصير مزراوي – عز الدين أوناحي – سفيان أمرابط – سفيان بوفال – سليم أملاح – حكيم زياش – يوسف النصيري».

وحل مدرب الوداد البيضاوي السابق محل المدرب البوسني المخضرم «وحيد خليلوزيتش» في الإدارة الفنية للمنتخب المغربي بسبب تعنت الأخير مع الثنائي المتميز «نصير مزراوي وحكيم زياش» عن طريق استبعادهما بصفة مستمرة على مدار العامين الماضيين رغم تألقهما اللافت مع أياكس أمستردام ثم بايرن ميونخ وتشيلسي.

وأخفق المنتخب المغربي في هز شباك حارس مرمى تشيلي «بريان كورتيس» خلال الشوط الأول من مباراة اليوم رغم السيطرة الكبيرة لرفاق زياش، رغم مشاركة النجمين الكبيرين «أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز» بين صفوف الفريق اللاتيني الذي كان قد أخفق في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بعد احتلاله للمركز السادس في مجموعة تصفيات أمريكا الجنوبية.

وشهدت الدقيقة 53 من المباراة، إلغاء حكم الراية لهدف لمنتخب المغرب أحرزه “أشرف حكيمي” من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت أقصى يسار الحارس.

وتسبب تواجد أحد لاعبي منتخب المغرب في موقف متسلل لحظة تسديدة أشرف حكيمي للكرة في حجب الرؤية على الحارس، علاوة على محاولته تحويل الكرة بالرأس ليُبطل مفعول الهدف.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على الكرة وتحكمه في وسط الملعب، ليتسبب الضغط في سقوط الدفاع التشيلي في هفوة ترتب عليها احتساب ركلة جزاء عند الدقيقة 64، نفذها نجم الوسط سفيان بوفال بتسديدة مميزة، ليضع المغرب في المقدمة.

وعرفت الدقيقة 78، قتل المنتخب المغربي للمباراة بتسجيل الهدف الثاني بتصويبة صاروخية من حوالي 24 ياردة للاعب عبد الحميد صابري بعد تسلمه تمريرة من أمين حارث.

جدير بالذكر فشل منتخب تشيلي في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 مباريات دولية، كان من بينهم لقائين أمام الثنائي الأفريقي «غانا وتونس» يومي 10 و14 يونيو الماضي ببطولة كأس كيرين الودي الذي تنظمه اليابان.

ويرجع آخر فوز لمنتخب تشيلي إلى تاريخ 1 فبراير 2022 أمام منتخب بوليفيا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، وانتهت بنتيجة 3/2 في العاصمة البوليفية لاباز.

وينافس المنتخب المغربي في دور مجموعات مونديال قطر 2022 مع منتخبات «بلجيكا وكندا وكرواتيا» وذلك عقب ترشحه على حساب الكونجو الديمقراطية في المحلق الأفريقي.

مقالات ذات صلة