بث مباشرمباريات اليوم

المواجهات المباشرة تحسم تأهل إيطاليا إلى يورو 2024 على حساب أوكرانيا

حسمت إيطاليا، حاملة اللقب، بطاقتها الى نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، بتعادلها السلبي الشاق مع “مضيفتها” أوكرانيا اليوم الإثنين في مدينة ليفركوزن الألمانية في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ودخلت إيطاليا مباراة الجولة الختامية التي أقيمت في ليفركوزن بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، وهي بحاجة لنقطة من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة بعدما ذهبت الأول لصالح وصيفتها إنجلترا، وبالتالي تجنب خوض الملحق الذي كان خلف فشلها في التأهل الى مونديالي روسيا 2018 ومن بعدها قطر 2022.

ونجح رجال المدرب لوتشانو سباليتي الذين فازوا الجمعة على مقدونيا الشمالية 5-2 ليصعدوا الى الوصافة، في اتمام المهمة في ليفركوزن في لقاء حبست خلاله الأنفاس حتى صافرة النهاية التي منحتهم بطاقة العبور بـ14 نقطة، مقابل 20 لإنجلترا المتعادلة في مقدونيا الشمالية 1-1، و14 لأوكرانيا التي فشلت في حسم بطاقة التأهل المباشر وستخوض الملحق بفارق المواجهتين المباشرتين عن “أتزوري” بعد خسارتها ذهاباً 1-2.

فرحة لاعبو منتخب إيطاليا بالتأهل الى يورو 2024
فرحة لاعبو منتخب إيطاليا بالتأهل الى يورو 2024

ووجد المنتخب الإيطالي نفسه في وضع لا يُحسد عليه مرة أخرى إذ دخل الجولتين الأخيرتين وهو في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أوكرانيا التي لعبت مباراة أكثر منه.

ونجح الأتزوري في الاختبار الأول عندما فك عقدة مقدونيا الشمالية بالفوز عليها 5-2 الجمعة الماضية وانتزع المركز الثاني من أوكرانيا بفارق المواجهة المباشرة بينهما وذلك لفوزها على ارضها 2-1 سبتمبر الماضي.

أوكرانيا 0-0 إيطاليا

تصفيات يورو 2024 – الجولة العاشرة

انتهت

تشكيلة المنتخب الإيطالي اليوم: دوناروما – دي لورينزو – بونجيورنو – أتشيربي – ديماركو – فراتيسي – جورجينيو – باريلا – زانيولو – راسبادوري – كييزا.

مقالات ذات صلة