أخبار كأس العالمكرة القدم اللاتينية

بعد استدعاء بايرون كاستيلو..هل يطرد الفيفا الاكوادور من كأس العالم 2022؟

استدعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الظهير الايمن لمنتخب الاكوادور «بايرون كاستيلو» لحضور جلسة الاستماع للجنة الاستئناف اليوم الخميس بعد الكشف عن قنبلة مدوية بشأن تاريخ ومكان ميلاده في تحقيق رسمي أجري عام 2018 داخل الاتحاد الاكوادوري.

ورحب رئيس الاتحاد التشيلي، بابلو ميلاد، بنشر مقابلة كاستيلو مع المحققين التي اعترف فيها باستخدام شهادة ميلاد مزورة، لكن محامي اللاعب زعم أن الدليل الجديد غير مقبول مع تصاعد الخلاف بين البلدين.

وقال كارلوس مانزور، نائب رئيس الاتحاد الإكوادوري للعبة في تصريحات لصحيفة “لا تيراسيرا” «هذا لا يقلقني، الأمر معروف منذ 4 أعوام، بالنسبة لنا هذا ليس شيئا جديدا».

وأضاف «الشريط المسجل الذي نشرته الصحف هذا الشهر جزء من تحقيق داخلي أجراه الاتحاد الإكوادوري عام 2018».

وقال أندرياس هولجن، محامي كاستيلو، في تصريحات لإذاعة “ماشيديبورتيس” الإكوادورية «إن الشريط المسجل لا يغير موقف موكله».

هل يطرد منتخب الإكوادور من كأس العالم 2022؟

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أيضًا على القصة بإرسال طلب محدث إلى الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم لكي يحضر كاستيلو جلسة الاستماع في زيوريخ، وكتب: الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم مطالب بضمان إتاحة اللاعب بايرون ديفيد كاستيلو سيغورا للحضور.

كانت اتصالاتهم السابقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم قد ذكرت أن الإكوادور مطلوب منها أن تضمن، إلى أقصى حد ممكن حضور كاستيلو، وهو ما أكدت مصادر الفيفا أنه يمثل تغييرًا كبيرًا في القضية.

لم يناقش كاستيلو أبدًا ولادته أو خلفيته علنًا، على الرغم من أن الأدلة التي قدمها إلى لجنة التحقيق والتي أنشأها بمعية الاتحاد المحلي الإكوادوري في عام 2018 تبدو واضحة.

هل اعترف كاستيلو بانتمائه إلى كولومبيا؟

في تسجيل صوتي نشرته الديلي ميل البريطانية يوم الاثنين، أعطى كاستيلو اسمًا وتاريخ ميلاد مطابقين لشهادته الكولومبية، وتفاصيل الانتقال من توماكو إلى سان لورينزو في الإكوادور لمتابعة مهنته الاحترافية، وكذلك تسمية رجل أعمال زعم أنه زوده بشهادة ميلاد جديدة.

قد يؤدي اعتراف كاستيلو الواضح إلى طرد الإكوادور من كأس العالم قبل شهرين فقط من مواجهة قطر في المباراة الافتتاحية للبطولة.

ما المنتخب المرشح لخلافة الإكوادور؟

ستحل تشيلي محل الإكوادور إذا منحتها الفيفا الفوز على هذه الأخيرة ومنحها انتصارين 3-0 في المباريات التي لعب فيها كاستيلو ضدهم، على الرغم من أنه في السيناريوهات المحتملة الأخرى يمكن أيضًا أن تدخل بيرو أو إيطاليا في كأس العالم.

وزعم ميلاد رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن الأدلة الجديدة أثبتت صحة مزاعم تشيلي، وقال: هذا التسجيل يثبت صحة ادعائنا وشكوانا.

وأوضح: «من فم اللاعب، اعترف بجنسيته الحقيقية وبكل المخالفات التي قام بها. هذا يقوي موقفنا. إنه دليل خارجي لم يكن لدينا ضمن الأدلة التي قدمناها، لكنه يعزز القضية ويظهر الحقيقة في شكوانا».

وختم بالقول: الآن، سننتظر ما ستقرره غرفة الاستئناف مع مذكرة الاستدعاء هذه في 15 سبتمبر. آمل أن يرحل اللاعب. أعتقد أنه لا يستطيع أن ينكر ما قاله هو نفسه والاتهامات التي وجهها ضد الاتحاد الإكوادوري.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة