أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. من هو هداف منتخب إيطاليا في كأس العالم 2023؟

ودع منتخب ايطاليا منافسات كأس العالم لكرة السلة 2023 بعد سقوطه أمام منتخب أمريكا في دور ربع نهائي خلال المباراة التي أقيمت يوم 5 سبتمبر على صالة مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي في الفلبين.

وتألق مع الطليان اللاعب سيموني فونتيكتشيو الذي توج بجائزة أفضل هداف مع بلاده في البطولة بتسجيله 110 نقطة خلال 178 دقيقة لعب، بمعدل 18.3 نقطة في كل مباراة.

وقاد فونتيكتشيو المنتخب الإيطالي للتأهل إلى دور ربع النهائي بعد تألقه في الدور الأول وبشكلٍ خاص في الدور الرئيسي، وفازت إيطاليا على أنجولا بنتيجة 81-67 والفلبين 90-83، وخسرت امام الدومينيكان في الجولة الثانية 87-82.

وفي الدور الرئيسي حصد المنتخب الإيطالي العلامة الكاملة بانتصارين مع تألق لافت للاعب فونتيكتشيو وبخاصة في مباراة صربيا التي انتهت بنتيجة 78-76 وبورتوريكو 73-57.

كرة سلة.. من هو هداف منتخب إيطاليا في كأس العالم 2023؟
سيموني فونتيكتشيو هداف منتخب إيطاليا في كأس العالم لكرة السلة

وتأهل منتخب إيطاليا وفونتيكتشيو إلى ربع النهائي الإقصائي على رأس المجموعة ليواجه منتخب أمريكا، ورغم تألق اللاعب المحترف في صفوف نادي يوتا جاز الأمريكي بتسجيله 18 نقطة كثاني أفضل هداف إلا أن الولايات المتحدة فازت وصعدت إلى نصف النهائي.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام أنغولا؟

بدأ فونتيكتشيو مشوار البطولة مع إيطاليا بتسجيل 19 نقطة امام أنغولا في 27 دقيقة لعب، وقام بـ8 محاولات لتسجيل الثنائية ونجح في 7 منها، وحاول تسجيل الرمية الثلاثية 6 مرات، ونجح في واحدة، وصنع نقطتين.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام الدومينيكان؟

خسرت إيطاليا امام الدومينيكان في الجولة الثانية ولكن فونتيكتشيو سجل 13 نقطة خلال 30 دقيقة لعب، كثاني أفضل هداف في المنتخب بعد زميله سبيسو الذي سجل 17 نقطة.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام الفلبين؟

كان يتوجب على إيطاليا الفوز على الفلبين في الجولة الثالثة لحسم التأهل، وبالفعل نجحت في تحقيقه بفضل تألق فونتيكتشيو بتسجيله 18 نقطة خلال 31 دقيقة لعب، كثاني أفضل هداف في المواجهة بعد الفلبيني جوردن كلاركسون.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام صربيا؟

وصل أداء فونتيكتشيو لذروته في أهم وأصعب مواجهة امام صربيا في المباراة الأولى بالدور الرئيسي والتي حسمها المنتخب الإيطالي بصعوبة بفارق نقطتين فقط، حيث سجل صاحب الـ27 عامًا 30 نقطة كأفضل هداف في المواجهة.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام بورتوريكو؟

شارك فونتيكتشيو امام بورتريكو في المواجهة الثانية بالدور الرئيسي من أجل حسم مسألة التأهل للمنتخب الإيطالي، ولكنه سجل 12 نقطة وهو أقل معدل تهديفي له في البطولة، ورغم ذلك فازت إيطاليا وتأهلت.

ماذا قدم فونتيكتشيو امام أمريكا؟

وعلى عكس ما حدث ضد بورتوريكو بتفوق إيطاليا مع غياب تألق فونتيكتشيو، تألق فونتيكتشيو امام أمريكا وسجل 18 نقطة كثاني أفضل هداف في المواجهة، ولكن خسرت إيطاليا مع تقديمها أقل مردود لها.

مقالات ذات صلة