أسئلة شائعة

لماذا ألغى الحكم هدف مارتينيلي في مباراة مانشستر يونايتد وارسنال؟

صدم حكم مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الجولة 6 من الدوري الانجليزي الممتاز، اليوم الاحد 4-9-2022، جمهور المدفعجية، حين قرر إلغاء هدف التقدم السريع الذي سجله مارتينيلي في الدقيقة 12.

وسجل الجناح البرازيلي السريع «جابريل مارتينيلي» هدف تقدم آرسنال بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة بينية مثالية من مارتن أوديجارد.

لكن قبل تسجيل مارتينيلي للهدف، اقترف صانع الالعاب الدولي النرويجي مارتن أوديجارد خطأً واضحًا ضد لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن على خط دائرة الوسط.

ولم يشاهد حكم الساحة “بول تيرني” دفعة أوديجارد للاعب مانشستر يونايتد، وأشار باعتماد الهدف ليطلق نجوم المدفعجية العنان لاحتفالاتهم بالتقدم على أصحاب الضيافة.

استدعاء الحكم من غرفة تقنية الفار

طلبت تقنية الفيديو المساعد «الفار» من الحكم بول تيرني مراجعة اللعبة بنفسه من خلال مطالعة الشاشة القريبة من مدرجات المشجعين.

وبعد حوالي دقيقة اتخذ بول تيرني قراره بإلغاء الهدف بحجة وجود دفعة واضحة من أوديجارد لاريكسن بالاضافة إلى وجود شبهة عرقلة بالقدم، الأمر الذي اعتمد عليه آرسنال في الهجمة المرتدة وأثر بالسلب على ارتداد لاعبي مانشستر يونايتد، ما ساهم بنسبة 100٪ في تسجيل مارتينيلي لهدف غير شرعي.

مقالات ذات صلة