سوق الانتقالات

هالاند: رفضت ريال مدريد بسبب بنزيمة ومبابي

كشف المهاجم النرويجي ايرلينج هالاند براوت عن مساهمة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ومواطنه كيليان مبابي في اتخاذه قرار التوقيع مع نادي مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، بدلاً من ريال مدريد الإسباني.

وكان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في صراع طويل مع أكبر أندية أوروبا للتوقيع مع مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني في الميركاتو الصيفي 2022، لكن ريال مدريد الإسباني كان المنافس الأبرز.

ونجح مانشستر سيتي في إقناع هالاند بالانتقال إلى ملعب طيران الاتحاد في صفقة بقيمة 70 مليون جنيه استرليني، متفوقاً على العملاق الإسباني ريال مدريد.

لماذا فضل هالاند مانشستر سيتي على ريال مدريد؟

تحدث ايرلينج هالاند رفقة والده في فيلم وثائقي بعنوان “الاختيار” يعرض الأسبوع المقبل، عن العوامل التي دفعت الهداف النرويجي لاختار مانشستر سيتي على حساب ريال مدريد.

وأوضح مهاجم مانشستر سيتي صاحب 9 أهداف في 5 جولات في الدوري الإنجليزي الممتاز أن البطل القياسي لدوري أبطال أوروبا ناد أسطوري ولا يمكن رفضه، لكن عوامل أخرى كانت أمام هذا الاختيار.

وأوضح والد الهداف النرويجي ألف-إنجي، أن تألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة – أفضل لاعب في أوروبا، والمرشح الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية 2022، أحد أهم الأسباب التي جعلت هالاند يوقع مع فريق بيب جوارديولا.

كما أن إحتمالية توقيع ريال مدريد مع المهاجم الفرنسي لنادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، جعل مانشستر سيتي الوجهة الأمثل لمهاجم بوروسيا دورتموند، وفقاً لهذا الأخير.

وقال ألف-إنجي: كان مصير هالاند هو النادي الذي يكون فيه اللاعب “ضروريًا” منذ الدقيقة الأولى. في مدريد كانت شخصية بنزيمة وشكوك قدوم مبابي عائقاً. من ناحية أخرى، استوفت إدارة مان سيتي جميع الشروط.

مقالات ذات صلة