أسئلة شائعةكرة القدم اللاتينية

بعد هدفه أمام ارسنال..انتوني يرفع رصيده لـ 8 أهداف في عام 2022

رفع الجناح البرازيلي الشاب «أنتوني ماتيوس» المنضم حديثًا لصفوف مانشستر يونايتد، رصيده من الاهداف خلال عام 2022 إلى 8 في أول ظهور له مع الشياطين الحمر.

اللاعب صاحب الـ 22 عامًا لم يمض على انضمامه لليونايتد من أياكس أمستردام أكثر من 4 أيام، حيث وقع على عقد انتقاله في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي (يوم الخميس الماضي) بمبلغ 95 مليون يورو، بالاضافة إلى 5 ملايين يورو على هيئة مُتغيرات.

وأحرز انتوني هدف تقدم مانشستر يونايتد على آرسنال في الدقيقة 35 بتسديدة مركزة من داخل منطقة الجزاء، بعد حصوله على تمريرة بينية من ماركوس راشفورد، ليُكافيء المدرب ايريك تين هاج الذي راهن عليه حين قرر اشراكه بدلاً من كريستيانو رونالدو وإيلانجا في الخط الأمامي.

كم عدد اهداف انتوني في عام 2022؟

سجل انتوني 6 أهداف مع ناديه السابق «أياكس أمستردام» خلال عام 2022 بالاضافة إلى هدف مع منتخب البرازيل.

يرجع الهدف الأول لانتوني ماتيوس هذا العام إلى تاريخ 2 فبراير 2022 حين أحرز هدفًا في رباعية البرازيل أمام بارجواي بتصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا اللاتينية.

وفي يوم 9 فبراير سجل أنتوني ثنائية في فوز أياكس على فيتيس آرينهيم بمنافسات كأس هولندا، وانتهى اللقاء بنتيجة 5-0.

لكنه غاب عن التسجيل لمدة 10 مباريات متتالية، حتى أنهى صيامه في قمة مباريات الدوري الهولندي أمام فينورد روتردام يوم 20 مارس 2022، وانتهت بفوز صعب لفريقه بنتيجة 3-2 على ملعب أياكس آرينا.

وغاب بعدها انتوني عن الملاعب لمدة 12 مباراة متتالية بداعي الإصابة، من بينهم 5 مباريات في المرحلة التحضيرية للموسم الكروي الجديد 2023/2022.

بعد العودة لتشكيلة أياكس مطلع هذا الموسم، سجل هدفًا سادسًا خلال عام 2022 أمام PSV ايندهوفن ببطولة كأس السوبر الهولندي، وخسر وقتها أياكس بنتيجة 5-3.

وخلال ثاني مشاركاته مع أياكس في الدوري الهولندي هذا الموسم، أحرز أنتوني هدفه السابع في مرمى خورنخين، وشهدت نفس المباراة صناعته لهدف، وانتهت بنتيجة 6-1، وفي المباراة التي سبقتها أمام سيتارد صنع هدفًا ولعب لمدة 90 دقيقة وفاز أياكس 2-3.

مقالات ذات صلة