سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

محمد صلاح حاول إقناع نجم الزمالك بالاحتراف، لكنه رفض!

كشف هداف الدوري المصري “أحمد سيد زيزو” عن حديث دار بينه وبين نجم ليفربول “محمد صلاح” حول الاحتراف خارج مصر، خلال تصريح متلفز ادلى به لوسائل الاعلام المصرية.

واعترف لاعب منتخب مصر بعد تمديد عقده مع الزمالك لمدة 3 مواسم قادمة، برفضه اكثر من عرض احترافي، لعل أبرزهم من جانب نانت الفرنسي والريان القطري، بالتالي لم ينصت لنصيحة قدمها له محمد صلاح خلال احد معسكرات الفراعنة في وقت سابق من هذا العام.

وقال زيزو “محمد صلاح يتحدث معي في معسكرات المنتخب بصفة مستمرة عن موضوع الاحتراف خارج مصر. قال لي: يجب أن احترف في الخارج بسبب ما امتلكه من إمكانيات تسمح لي باللعب في دوريات كبرى”.

وعن فارق الإمكانيات بين الدوري المصري والدوريات الاوروبية، واذا ما كانت تعيق حركة اللاعبين نحو الاحتراف الخارجي، رد احمد سيد زيزو قائلاً “عائق أمام الاحتراف؟ هل خرج محمد صلاح من ليبيا؟ لقد خرج من مصر، وأيضا تريزيجيه ومصطفى محمد وميدو وعمرو زكي. كل من حققوا الإنجازات في أوروبا خرجوا من مصر”.

وختم صاحب ال26 عامًا حديثه “الفارق هو أخذ كرة القدم كعمل وليس كلعبة. نظام الأكل و التدرب هو ما يشكل الفارق في القدرات”.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة