الدوري الإيطالي

القائم ينقذ يوفنتوس من خسارة مُستحقة أمام فيورنتينا في الدوري الايطالي

تعرف على تفاصيل قمة مباريات اليوم السبت 3-9-2022 في الملاعب الايطالية بين يوفنتوس وفيورنتينا، ضمن الجولة الخامسة من المسابقة المحلية.

قدم يوفنتوس واحدة من أسوأ مبارياته منذ افتتاح الموسم الجديد في الدوري الايطالي (سيري آ) رغم تقدمه في النتيجة على فيورنتينا خلال الدقائق العشر الأولى من اللقاء بهدف سجله الوافد الجديد «ميليك» بصناعة كوستيتش.

وفقّد بعدها يوفنتوس الاستحواذ على الكرة، حيث تحكم الفيولا في إيقاع اللعب حتى تمكن من إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 29 بواسطة كريستيان كوامي بعد تمريرة رائعة من ريكاردو سوتيل.

وكاد الشوط الأول ينتهي بتفوق فيورنتينا، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ضد الوافد الجديد «لياندرو باريديس» بعد لمس للكرة باليد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44، إلا أن لوكا يوفيتش فشل في ترجمة ركلة الجزاء لهدف بتسديدها في القائم الأيمن.

وخلال الشوط الثاني لم تفلح محاولات يوفنتوس للسيطرة على المباراة حتى بعد نزول ميريتي ومويس كين وليوناردو بونوتشي وفاجيولي، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1، ويتراجع يوفنتوس في جدول ترتيب الدوري الايطالي للمركز الرابع برصيد 9 نقاط بشكل مؤقت لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، والتي إذا شهدت فوز نابولي وميلان ولاتسيو سيتراجع يوفنتوس للمركز السابع أو الثامن.

وكانت مباراة يوفنتوس وفيورنتينا بدأت على ملعب آرتيميو فرانكي في مدينة فلورانس، عند الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 القاهرة، 16:00 السعودية، وتنقل عبر قنوات أبو ظبي الرياضية الاماراتية.

ودخل يوفنتوس مباراة اليوم من دون 5 لاعبين هم «مارلي أكي وفيديريكو كييزا وكايو جورجي وبيتيرس داودا وبول بوجبا» لإصابات مختلفة.

وقرر أليجري الدفع بالثنائي المنضم حديثًا للسيدة العجوز خلال الميركاتو الصيفي «آركاديوش ميليك ولياندرو باريديس» من مارسيليا وباريس سان جيرمان. بينما سجل أنخل دي ماريا عودته للتشكيل الاساسي بعد تعافيه من الاصابة التي ألمت به في افتتاح الموسم أمام ساسوولو.

وبدأ يوفنتوس اللقاء بتشكيلة مكونة من «ماتيا بيرين – خوان كوادرادو – دانيلو – بريمير – أليكس ساندرو – وينستون مكيني – مانويل لوكاتيلي – لياندرو باريديس – أنخل دي ماريا – كوستيتش – آركاديوش ميليك».

بينما غاب لاعب واحد فقط عن تشكيلة فيورنتينا وهو الايطالي «جايتانو كاستروفيلي» بداعي إصابة في الركبة، وحامت شكوك حول امكانية لحاق الغاني ألفريد دونكان بهذه المباراة.

مقالات ذات صلة