الأخبار الرياضيةالدوري الإيطالي

الإنتر يُسقط ميلان بالخمسة ويحقق رقمًا غير مسبوق في ديربي ديلا مادونينا

حقق الإنتر فوزًا تاريخيًا على غريمه ميلان بنتيجة 5-1 في ديربي الغضب على ملعب جوسيبي مياتزا، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

واستعرض الإنتر قوته في ديربي ديلا مادونينا وضرب رقمًا قياسيًا لم يتحقق طوال تاريخ التنافس الدائم بين الثنائي والممتد على مدار 114 عامًا، بالفوز في 5 ديربيات متتالية.

كما حصد الإنتر ثمرة أخرى من فوزه الكاسح في الديربي، حيث إنفرد بصدارة جدول الترتيب، واصبح الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة بأربع انتصارات من أول 4 مباريات.

ورفع فريق الأفاعي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة السيريا آ، وبفارق نقطتين عن الثاني يوفنتوس الفائز بدوره على لاتسيو اليوم، بينما تجمد رصيد ميلان عند 9 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

الإنتر يُسقط ميلان بالخمسة ويحقق رقمًا غير مسبوق في ديربي ديلا مادونينا

وأدار الديربي الحكم الإيطالي “سيموني سوزا”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

واشتعل الديربي بعد 5 دقائق فقط بنيران أرمينية حين استغل هينريك ميختريان تسديدة دي ماركو داخل المنطقة وحولها داخل الشباك بيسراه.

ووضع المهاجم الفرنسي ماركوس تورام بصمته في الديربي الأول له بتسجيل الهدف الثاني للإنتر في الدقيقة 38، بطريقة خرافية، بعدما روض تمريرة من دومفريس على الجهة اليسرى وفتح الزاوية لنفسه ليطلق تصويبة صاروخية مزقت الشباك.

وفي الشوط الثاني قلص البرتغالي رافائيل لياو النتيجة لميلان بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 57، بصناعة من أوليفييه جيرو، قبل أن يظهر ميختريان ويحبط العودة بتسجيل الثالث للإنتر في الدقيقة 69.

وعاقب التركي هاكان تشالهانوجلو فريقه السابق بتسجيل الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 79؛ وبتمريرة رائعة وضع ميختريان زميله البديل فيراتسي في مواجهة المرمى ليضيف الخامس في الدقيقة 90+3.

وكان رجال المدرب سيموني إنزاجي قد فازوا بجميع مبارياتهم الثلاث الأولى دون أن تهتز شباكهم بأي هدف، حيث سجلوا هدفين في مرمى كل من مونزا وكالياري قبل أن يسجلوا أربعة أهداف في مرمى فيورنتينا، وكانت المرة الأخيرة التي بدأ فيها إنتر مسابقة الدوري بثلاثة انتصارات متتالية تعود إلى عام 1966.

بينما حقق ميلان مع المدرب ستيفانو بيولي انتصاراته الثلاث الأولى للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الماضية، وهو نفس عدد المرات التي فاز بها طوال الـ 29 عامًا الماضية، بعدما فاز على بولونيا 2-0 وتورينو 4-1 ثم عاد من روما بالفوز 2-1.

رقم تاريخي للإنتر

فاز الإنتر في مواجهاته الأربعة الأخيرة ضد ميلان قبل مباراة اليوم، دون أن تهتز شباكه بأي هدف، في رقم قياسي غير مسبوق للنادي، ويهدف النيراتزوري إلى تحقيق الفوز الخامس تواليًا ديربي ميلانو للمرة الأولى.

ولم يسبق لكلا الفريقين تحقيق هذا الإنجاز -5 انتصارات متتالية دون تلقي أي هدف في ديربي الغضب- طوال تاريخ التنافس الدائم بين الثنائي والممتد على مدار 114 عامًا.

وجاءت انتصارات الإنتر في آخر 4 ديربيات ضد ميلان خلال الموسم الماضي في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومباراة في نهائي كأس السوبر الإيطالي، ومباراة الدور الثاني من الدوري الإيطالي.

ميلان 1-5 الإنتر

ملعب جوسيبي مياتزا

الدوري الإيطالي – الجولة الرابعة

انتهت

تشكيلة ميلان الاساسية اليوم

حراسة المرمى: مايك مينيان

خط الدفاع: دافيد كالاباريا، سيمون كايير، ماليك ثياو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: روبن لوفتس شيك، رادي كرونيتش، تيجاني رايندرز

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، أوليفييه جيرو، رافائيل لياو

تشكيلة الإنتر الاساسية اليوم

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: أليساندرو باستوني، أتشيربي، ماتيو دارميان

خط الوسط: دي ماركو، هينريك ميختريان، هاكان تشالهانوجلو، نيكولو باريلا، دومفريس

خط الهجوم: ماركو تورام، لاوتارو مارتينيز

مقالات ذات صلة