سوق الانتقالات

ميلان يرفض 100 مليون لبيع لياو..وتشيلسي يُتتم صفقة أوباميانج مقابل ألونسو

رفضت إدارة ميلان مبلغ 100 مليون يورو لبيع الجناح الدولي البرتغالي رافاييل لياو خلال اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2022، ليتحول تشيلسي نحو ضم مهاجم برشلونة بيير-إيميريك أوباميانج مقابل ماركوس ألونسو.

وأجري تشيلسي الإنجليزي محادثات في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالية لضم مهاجم ميلان الإيطالي رافائيل لياو بسبب الإصابة التي تعرض لها أوباميانج هذا الأسبوع.

وتعرض المهاجم الجابوني لكسر في الفك خلال تعرضه لعملية سرقة نهاية الأسبوع الماضي، ما عطل الصفقة قليلاً لكن ذلك لم يفسدها بسبب رفض ميلان للعرض الضخم المقدم للياو.

واتفق برشلونة مع تشيلسي على ترك أوباميانج بشرط الحصول في المقابل على الظهير الأيسر الدولي الإسباني ماركوس ألونسو مقابل 12 مليون يورو، ليسافر الجابوني إلى لندن لإجراء الفحوصات الطبية.

وغادر رافاييل لياو، البالغ من العمر 23 عامًا، لنادي ليل الفرنسي في عام 2019 لارتداء القميص الأحمر والأسود لفريق ستيفانو بيولي، وكان عنصرًا رئيسيًا في فريقه الفائز بالسكوديتو في الموسم الماضي 2021-22.

وساهم لياو في 11 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، ليقود ميلان للفوز بلقب الدوري الايطالي لأول مرّة منذ عقد من الزمان، ولديه بالفعل هدف واحد حتى الآن في أربع مباريات هذا الموسم.

ما عدد أهداف رافائيل لياو مع ميلان منذ 2019؟

سجل اللاعب البرتغالي الدولي الآن 28 هدفًا و 22 تمريرة حاسمة في 119 مباراة للروسونيري منذ وصوله مقابل 26.5 مليون جنيه إسترليني قبل ثلاث سنوات، لكن عقده سينتهي في عام 2024.

لم يكن مفاجئًا أن تؤدي عروض لياو إلى اهتمام الأندية بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان يُعتقد أن مانشستر يونايتد كان مهتمًا باللاعب، قبل إبرام صفقة بقيمة 85.4 مليون جنيه إسترليني مع للتعاقد مع نجم أياكس أمستردام الهولندي أنتوني.

ما هي قيمة لياو في الميركاتو الصيفي؟

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن تشيلسي كان يأمل في إبرام صفقة ليو قبل الموعد النهائي لإغلاق الميركاتو الصيفي اليوم الخميس.

وتصل قيمة لياو السوقية في الميركاتو الصيفي حوالي 100 مليون يورو أو أكثر بقليل.

وعزز توماس توخيل هجومه بالفعل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بالتوقيع مع رحيم سترلينج من مانشستر سيتي، في حين ودع كل من تيمو فيرنر وروميلو لوكاكو وكالوم هدسون أودوي ستامفورد بريدج خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وسجل سترلينج ثلاثة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص تشيلسي حتى الآن، لكن الهدف الافتتاحي له في مباراة يوم الثلاثاء ضد ساوثهامبتون كان بلا جدوى حيث عانى البلوز من الخسارة 2/1 في ملعب سانت ماري.

مقالات ذات صلة