انتقالات المدربينسوق الانتقالات

تفاصيل مثيرة في جلسة الخطيب مع سواريش قبل اقالته من الاهلي

علم ميركاتو داي، أن البرتغالي ريكاردو سواريش حصل على 250 ألف دولار، نظير فسخ عقده مع النادي الاهلي، حيث تمسك بالحصول على الشرط الجزائي، هو وباقي طاقمه المعاون، الذي فقدوا وظيفتهم قبل نحو شهرين في جيل فيسنتي البرتغالي، حيث رفض المدرب فكرة الرحيل المجاني وفسخ عقده بالتراضي.

كان سواريش قد رحل عن جيل فيسنتي البرتغالي من أجل العمل داخل النادي الاهلي، وكان طامحًا لصناعة أسطورته التدريبية في عملاق القارة السمراء، لكنه اصطدم بالواقع الآليم، وبعدم قدرة الفريق حاليا على المنافسة بشكل جاد على البطولات.

وقال مصدر مسؤول داخل النادي، إن ريكاردو سواريش حصل على شهرين من الشرط الجزائي بإجمالي 250 ألف دولار، وتم فسخ العقد معه بعد جلسـة جمعته مع محمود الخطيب رئيس النادي.

وأضاف «تقدم الخطيب باعتذار للمدرب، مؤكدًا أنه يقدر المجهود الذي بذله مع فريق الكرة.. لكن الفترة القادمة ستكون صعبة، ومجلس الإدارة وجد أنه من الأفضل إنهاء العلاقة التعاقدية بشكل يُرضي جميع الأطراف».

وواصل: «سواريش تقبل الأمر، لكنه أبلغ الخطيب أنه كان يتمنى البقاء مع الاهلي لأنه يطمح لتحقيق الألقاب معه، مؤكدا بأنه صادفه سوء توفيق لأنه تولى قيادة الفريق في الفترة الحالية».

كما أشار المصدر إلى أن خواكيم ريبيرو وكيل المدرب البرتغالي، تواصل معه باستمرار خلال الجلسة، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بإنهاء العقد، ولعب حسام غالي عضو مجلس الإدارة الدور الأكبر في التوصل لاتفاق بإنهاء تلك المعضلة التي كانت تشكل أزمة كبيرة للجماهير ولمجلس الإدارة.

كشف المصدر كذلك أن إدارة النادي الاهلي، تجهز لإعلان هوية المدير الفني الجديد في أقرب وقت ممكن، وقبل انطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد.

إلى ذلك..سيعمل النادي الاهلي بكل قوته على حسم ملف الهيكلة الجديدة لقطاع كرة القدم، تمهيدًا لاعلانها بشكل رسمي للجمهور، والذي يترقب خطوات جادة من أجل الإصلاح الشامل لمنظومة فريق الكرة، وكذلك قطاع الناشئين، وباقي الأمور الخاصة بالقلعة الحمراء.

مقالات ذات صلة