سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

مانويل اكانجي يدعم دفاع مانشستر سيتي بـ 17.5 مليون يورو

أكدت إدارة مانشستر سيتي، في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2022، تعاقدها بشكل رسمي مع المدافع الدولي السويسري «مانويل اكانجي» من بوروسيا دورتموند الألماني بعقد طويل الأمد ينتهي في 2027، مقابل 17.5 مليون يورو.

وبعد تصويره مع المدير الرياضي لمانشستر سيتي «تشيكي بيغريستين» أثناء توقيع العقد. ارتدى اكانجي القميص رقم 25 الذي كان يرتدي من قبله النجم البرازيلي فيرناندينيو، الراحل عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي إلى أتلتيكو مينيرو في صفقة مجانية.

ويطبق المدير الفني لمانشستر سيتي «جوارديولا» نظام المداورة بصفة مستمرة على منطقة قلب الدفاع، ويود المدرب الاسباني المنافسة على جميع البطولات وحصد الثلاثية التاريخية مع مان سيتي لهذا قرر ضم مدافع جديد لتفادي اللعب بلاعبين وسط أثناء اصابة أحد الأساسيين كما حدث في الفترة الماضية بمشاركة جوندوجان وفيرناندينيو وكايل ووكر في قلب الدفاع.

ولعب مانويل أكانجي، 27 عامًا، بصفة اساسية مع فريق بوروسيا دورتموند الالماني على مدار الـ 4 مواسم ونصف الموسم في الفترة من 2018 إلى 2022، ليسجل مشاركته في 119 مباراة بمنافسات الدوري الالماني، وعدد كبير من المباريات الأوروبية.

صاحب 41 مباراة دولية مع منتخب سويسرا الأول منذ عام 2017 حتى الآن، يُجيد في مركز قلب الدفاع، وسيمثل إضافة كبيرة بالنسبة للفريق في هذا المركز الحساس مع الهولندي ناثان أكي والإنجليزي جون ستونز والإسباني إيميريك لابورت والبرتغالي روبن دياز.

مقالات ذات صلة