كرة القدم الإفريقية

الغاء مباراة الجزائر و السنغال تضامنًا مع عائلة بلال بن حمودة

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم الغاء مباراة الجزائر و السنغال في فئة المنتخبات المحلية، تضامنًا مع عائلة اللاعب بلال بن حمودة الذي فارق الحياة إثر حادث سير أليم عقب مشاركته مع منتخب المحليين أمام الكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي.

وكان من المنتظر إقامة مباراة منتخب الجزائر للاعبين المحليين ضد نظيره السنغالي مساء اليوم الاثنين 13-6-2022.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إيقاف دورة «الأربع أمم» التي تستضيفها البلاد تحضيرًا لتصفيات ونهائيات كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية مطلع عام 2023، وانهاء معسكر المنتخب المحلي بسبب فاجعة وفاة مهاجم اتحاد العاصمة «بلال بن حمودة».

الاتحاد الجزائري يساند عائلة بلال بن حمودة

قال الاتحاد في بيان رسمي «أمام حجم المأساة التي هزت المنتخب الوطني المحلي وكرة القدم الجزائرية بشكل عام، بفاجعة فقدان اللاعب بلال بن حمودة، قرر الاتحاد الجزائري للعبة إيقاف دورة الأربع أمم، وانهاء المعسكر التحضيري لمنتخب المحليين».

ووجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشكر إلى الثلاث منتخبات التي شاركت في الدورة الدولية الودية، قائلاً «نشكر منتخبات النيجر والسنغال والكونغو الديمقراطية على نبل مشاعرهم وتعاطفهم ومواساتهم لنا في هذه المحنة الأليمة. لقد تشرفنا حقًا بحضوركم بيننا، على الصعيدين الرياضي والإنساني، نحن نتطلع لاستقبالكم مجددًا في النسخة المقبلة من هذه الدورة الودية التي ستكون تكريمًا للاعبنا الراحل بلال بن حمودة».

كيف توفى بلال بن حمودة؟

توفى بلال بن حمودة عن عمر ناهز الـ 24 يوم الجمعة الماضية بعد ساعات قليلة من تسجيله لهدف مع منتخب الجزائر للمحليين أمام الكونغو الديمقراطية يوم الخميس، في ثاني مباريات الدورة الرباعية الودية.

وقال الاتحاد الجزائري «الفقيد كان متواجدًا مع المنتخب المحلي الذي يخوض منافسة دورة الأمم الرباعية، ولعب في مباراة يوم الخميس ضد الكونغو وساهم في الفوز بثلاثية، وجاء الهدف الثاني من توقيعه».

وأضاف «تقدم رئيس الاتحاد شرف الدين عمارة والأمين العام منير دبيشي والمدير الفني للمنتخب مجيد بوقرة وكل أعضاء وأطقم المنتخب المحلي بأصدق التعازي لعائلة الفقيد، راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته».

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة