كرة القدم الإفريقية

النادي الاهلي المصري يعلن فسخ عقد مدربه موسيماني “بالتراضي”

أعلنت إدارة النادي الاهلي المصري فسخ تعاقد مدرب الفريق الجنوب أفريقي «بيتسو موسيماني» بالتراضي في بيان رسمي نُشر بعد عصر اليوم الاثنين 13-6-2022 في خطوة تنبأت لها معظم وسائل الإعلام المحلية بسبب ما دار في الاجتماع الأخير بين المدرب وأعضاء مجلس الإدارة.

ورفض بيتسو موسيماني خلال الاجتماع الأخير، تدخل إدارة الاهلي في عملية اختيار مساعديه في الجهاز الفني خلال الفترة القادمة، الأمر الذي دفع النادي نحو اتخاذ قرار بفسخ التعاقد.

وقالت إدارة الاهلي في بيانها الرسمي «وجهت إدارة النادي اليوم الشكر إلى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم. بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين كان رئيس النادي (محمود الخطيب) قد اجتمع مع شركة الاهلي لكرة القدم بقيادة ياسين منصور وبحضور عضو مجلس الإدارة (حسام غالي)، ولجنة التخطيط، من أجل مناقشة موقف المدرب».

وأضاف البيان «بإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار في تدريب الفريق، وأنه يريد الاكتفاء بما حققه في الفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملاً وبالاجماع، تم احترام رغبة موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين».

وتسببت الخسارة التي مُني بها الاهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغرب نهاية الشهر الماضي، في تراجع شعبية بيتسو موسيماني بين جمهور الاهلي، حيث ظهر الفريق بمستوى باهت للغاية من الناحية الفنية و الخططية.

الأهلي يكلف قمصان بقيادة الفريق الأول بشكل مؤقت

كلف النادي الأهلي المدرب العام للفريق «سامي قمصان» بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، وذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.

وقاد سامي قمصان مباراة الاهلي و المصري بالسلوم في دور الـ 64 من بطولة كأس مصر موسم 2022/2021 يوم أمس الاحد، والتي فاز بها الاهلي بصعوبة بنتيجة 1/صفر.

وسيتكون تشكيل الجهاز الفني المؤقت للنادي الاهلي بعد رحيل بيتسو موسيماني من «سيد عبدالحفيظ في منصب مدير جهاز الكرة، سامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني، محمد شرف مدرب، ميشيل يانكون مدرب الحراس، محمد النجار مدرب أحمال، عمر رشدي محلل أداء».

وحصل المدرب المؤقت «سامي قمصان» على موافقة إدارة النادي بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

مقالات ذات صلة