كرة القدم الإفريقية

ظهر مرهقا.. الاهلي يكشف كواليس رحيل بيتسو موسيماني بعد اجتماعه مع الخطيب

كشف الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الاهلي، عن كواليس قرار إدارة النادي بفسخ عقد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، بعد اجتماعه اليوم الاثنين، مع محمود الخطيب رئيس النادي، وبحضور أعضاء شركة كرة القدم ولجنة التخطيط.

وقال شلبي في تصريحات تليفزيونية: “إدارة الاهلي كانت تريد إكمال موسيماني مسيرته مع الفريق، ولم يكن هناك أي تخطيط لإقالته كما تردد مؤخرًا، والمدرب توج ببطولتي دوري ابطال افريقيا، وكان حزينًا للغاية بعد فقدان اللقب الثالث على التوالي”.

وأضاف: “موسيماني كان يريد الاستمرار أيضا، وخلال اجتماعه مع الخطيب وياسين منصور، ظهرت عليه حالة شديدة من الارهاق”.

وواصل: “لكن كانت المفاجأة خلال الاجتماع، بطلب من موسيماني الرحيل، لأنه يشعر بالارهاق ويريد الحصول على الراحة، ولا يريد البقاء داخل الاهلي، ورغم احتواء الموقف في البداية، لكن المدرب تمسك بقراره، لتقرر الإدارة في النهاية الموافقة على رحيله بالتراضٍ، وعدم تفعيل الشرط الجزائي، احترامًا للمدرب ومسيرته التاريخية مع النادي”.

واستكمل شلبي تصريحاته قائلا: “مجلس الإدارة كلف سامي قمصان، كي يكون المدير الفني للفريق بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدير جديد، مع إتاحة الحرية للكابتن سامي لاختيار مساعده”.

وأشار إلى أن لجنة التخطيط ستفحص السير الذاتية لعدد من المدربين الاجانب خلال الفترة الحالية، وسيتم عرضها على مجلس الإدارة وشركة الكرة ولجنة التخطيط، خلال الفترة المقبلة.

وحول ما تردد حول اعتزام الأهلي التعاقد مع كيروش أو فايلر قال شلبي: “اللجنة تدرس كافة الأسماء المعروضة عليها، وفقا لمعايير محددة، وبما يناسب احتياجات النادي، وهذه الأمور لا تعلن”.

مقالات ذات صلة