كرة القدم الأوروبية

فيديو ملخص مباراة فرنسا و كرواتيا 13-6-2022 في الجولة 4 من دوري الامم الاوروبية

فرنسا vs كرواتيا

يقدم لكم ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة فرنسا و كرواتيا اليوم الاثنين 13-6-2022 ضمن الجولة 4 من مجموعات دوري الامم الاوروبية.

فقدت فرنسا، بطلة العالم، لقب مسابقة دوري الأمم الأوروبية بسبب الخسارة التي تعرضت لها أمام منتخب كرواتيا بهدف دون رد، بالتزامن مع فوز الدنمارك على النمسا 2-صفر لحساب الجولة ذاتها في المجموعة الأولى من المستوى الأول.

تدين كرواتيا بأول فوز في تاريخها أمام فرنسا، إلى قائدها ونجم وسط ريال مدريد «لوكا مودريتش» الذي سجل هدف المباراة الوحيد إثر ركلة جزاء نفذها بشكل صحيح عند الدقيقة 5، رافعاً رصيد منتخب بلاده الى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الدنمارك التي عززت صدارتها بفوزها على النمسا 2-صفر، فيما تجمد رصيد فرنسا عند نقطتين في المركز الأخير وهي التي كانت توجت بلقب النسخة الثانية على حساب إسبانيا (2-1).

وعلى غرار المباراتين الاخيرتين، اختار ديشان دفاعاً رباعياً. ولم يكد الحكم يطلق صافرة البداية، حتى تحصل منتخب كرواتيا على ركلة جزاء بعدما دهس مدافع ليفربول الانجليزي ابراهيما كوناتيه على قدم جوسيب بريكالو داخل المنطقة، لينفذ ركلة الجزاء مودريتش بطريقة مميزة حيث وضعها صعبة على حارس مرمى ميلان بطل الدوري الإيطالي «مايك مينيان» الذي ارتمى إلى الجهة الصحيحة ولمس الكرة من دون أن يمنعها من هز شباكه.

ورفع مودريتش، حامل لقب دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني رفقة ريال مدريد، رصيده لـ 22 هدفًا مع منتخب كرواتيا في 152 مباراة دولية.

أعظم انتصاراتي

يُعد الفوز الذي حققه رفاق لوكا مودريتش على فرنسا اليوم هو الاول لهم أمام الديكة في 10 مباريات بينهما (6 هزائم وثلاث تعادلات).

وعلق مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش عقب انتهاء المباراة قائلاً «أهنئ اللاعبين. إنها المرة الأولى التي تفوز فيها كرواتيا على فرنسا في 10 مباريات، نحن سعداء جدا».

وأضاف زلاتكو داليتش »كانت هذه الأمسية إيجابية رغم أنني كنت متشائما قليلاً في البداية. كانت لدينا هذه العقدة بعد كأس العالم، لذا فهذا من أعظم انتصاراتي، أعتقد أن منتخب فرنسا هو من أفضل المنتخبات في العالم، وربما يكون أفضل منتخب في العالم. إنه يمر بفترة من الهزائم، لكنها نهاية الموسم، هناك إرهاق. أعتقد أن فرنسا تظل المرشح الأول لكأس العالم».

في المقابل، قال مدرب فرنسا ديدييه ديشان «كان شهر يونيو صعبًا جدا ومعقدًا جدا. لم يكن لدينا ما يكفي من الطاقة والقوة ضد المنتخبات التي كان لديها أكثر منا».

وأضاف «بعد فقداننا بعض الثقة، لم يحالفنا الحظ في أوقات معينة أيضًا، ولكننا لم نكن في أفضل مستوياتنا ناحية الجاهزية واللياقة البدنية والديناميكية. أكيد أن هناك دروسًا يمكن استخلاصها عندما نحقق نتائج مثل نتائجنا، الأمر معقد بالتأكيد، من الواضح أن كل مباراة غنية بالدروس، ولكن هنا كلفنا تكرار المباريات غالياً، بخسارة لاعبين من مباراة إلى أخرى”.

ودفع ديدييه ديشان بالمهاجمين كيليان مبابي وكريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية، إلى جانب كريستوفر نكونكو الذيس فضّله على مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان الذي يمر بفترة سيئة، في المباراة الاخيرة لمنتخب “الديوك” على “ستاد دو فرانس” في سان دوني ضواحي باريس.

وضغط المنتخب الفرنسي لادراك التعادل، إلا انه اصطدم بصلابة دفاع الضيوف الذي سيطروا على خط الوسط بفضل الثلاثي مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش.

استهل منتخب “الديوك” الشوط الثاني باحثاً عن التعديل، فسدد مبابي بعد تمريرة من نكونكو وصد الحارس إيفيكا إيفوزيتش (61)، فيما تصدى مينيان لتسديدة لاعب رين البديل لوفرو ماجر (72).

وبرغم دخول كينغسلي كومان بدلاً من نكونكو وغريزمان بدلاً من ماتيو غندوزي من أربع تبديلات، وفرصة خطيرة أخيرة من بنزيمة منعه الحارس من التسجيل (90+4) فشلت فرنسا في ادراك التعادل.

وفي المباراة الثانية، جددت الدنمارك فوزها على النمسا معززة صدارتها للمجموعة واقتربت من المربع الذهبي.

واستهلت الدنمارك مشوارها في النسخة الثالثة من المسابقة بقوة عندما تغلبت على مضيفتها فرنسا 2-1، وحققت فوزاً ثانياً توالياً خارج القواعد على حساب النمسا بالنتيجة ذاتها، قبل أن تخسر على أرضها أمام كرواتيا صفر-1.

وحسمت الدنمارك النتيجة في الشوط الأوّل بهدفي يوناس ويند (21) وأندرياس سكوف أولسن (37).

وخسرت كرواتيا 6 مرات أمام فرنسا من بينهم نهائي كأس العالم 2018، واكتفت بالتعادل 3 مرات دون أي انتصار سواء كان ودي أو رسمي.

وكاد رفاق لوكا مودريتش يخسروا مباراة الجولة الثانية في دوري الامم الاوروبية أمام فرنسا على ملعب بولجود في مدينة سبليت الكرواتية يوم 6 يونيو الجاري، عندما سجل آدريان رابيو هدف التقدم في الدقيقة 52، غير أن كرامريتش تمكن من تعديل النتيجة في توقيت قاتل من اللقاء عند الدقيقة 83.

مقالات ذات صلة