كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة نهضة بركان ضد وجدة اليوم الخميس في كأس العرش المغربي 2022

تعرف على نتيجة مباراة نهضة بركان ضد وجدة اليوم الخميس في كأس العرش المغربي 2022. التي استضافها الملعب البلدي في بركان ضمن مباريات دور الـ 32.

فاز نهضة بركان على ضيفه مولودية وجدة في ديربي شرق المغرب بنتيجة 1/2، في توقيت قاتل من المباراة التي امتدت لأشواط إضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

يدين الفريق البرتقالي بالفضل لرأس لاعبه «الشرقي البحري» الذي تكفل بتسجيل هدف التعادل ومن ثم هدف الفوز بعد كرات عرضية صعبة داخل المنطقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الزوار «مولودية وجدة» في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، عن طريق تصويبة مذهلة للجناح الأيسر «يوسف أنور» بعد اختراقه بمهارة فردية عالية لعمق منطقة جزاء نهضة بركان إثر هجمة مرتدة.

وذهبت تصويبة يوسف أنور في المقص الأيمن لحارس مرمى نهضة بركان الذي فوجيء بتعرض زميله في خط الدفاع لمراوغة ساحرة من لاعب وجدة الموهوب صاحب الـ 31 عامًا.

وألغت تقنية الفيديو المساعد (الفار) هدف سجله مهاجم نادي نهضة بركان موزونجو تشادراك في الدقيقة 16 برأسية جميلة بعد تلقيه كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة.

وأظهرت الإعادة التلفزية تسلل موزونجو تشادراك خلف مدافعي مولودية وجدة لحظة ارسال الكرة العرضية، ليقرر الحكم إلغاء الهدف.

لكن تقدم مولودية وجدة بهدف يوسف أنور لم يدم لأكثر من 3 دقائق بعد بداية الشوط الثاني من المباراة، حيث نجح «الشرقي البحري» في تسجيل هدف التعديل برأسية جميلة بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 48.

وتحولت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد استمرار التعادل الايجابي 1/1، وسط أفضلية فنية وتكتيكية من جانب مولودية وجدة.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بدقيقة واحدة، تلقى الجناح الأيسر لنادي مولودية وجدة وصاحب الهدف الأول «يوسف أنور» بطاقة حمراء مباشرة.

وسيطر نهضة بركان على المباراة بشكل كامل خلال الشوط الإضافي الثاني من المباراة، مستفيدًا من النقص العددي الذي عانى منه مولودية وجدة، وكاد يتمكن من تسجيل هدف الفوز في أكثر من لقطة.

وفي الوقت الذي اقترب فيه اللقاء من ركلات الجزاء، وجه الشرقي البحري صفعة قوية لمولودية وجدة بتسجيل هدف فوز بركان في الدقيقة 119 (دقيقة واحدة قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني).

وتلقى الشرقي البحري كرة طولية من منتصف الملعب اثر ركلة حرة غير مباشرة ضربها برأسية قوية في المرمى، مستغلاً خروج خاطيء من حارس مرمى وجدة.

بدأ فريق نهضة بركان مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «امين الوعد – ايسوفو دايوا – اسماعيل مقدم – عبدالكريم باعدي – حمزة الموساوي – سفيان مودن – موزونجو تشادراك – يوسف الفحلي – المهدي اوبيلا – مامادو كامارا – الشرقي البحري».

أما فريق مولودية وجدة فقد بدأ بتشكيلة مكونة من «مفتاح مهدي – عبدالله خفيفي – العماري يوسف – لمين دياكيتي – الحبيب بريجا – يوسف انوار – ياسين البحيري – ياسر جريسي – كريم الولادي – حمزة السمومي – سفيان كركاش».

وأُجريت قرعة دور ال16 لبطولة كأس العرش المغربي يوم 14 مارس الماضي، وأسفرت عن مواجهة الفائز من مباراة نهضة بركان ومولودية وجدة مع نادي الدفاع الجديدي المتأهل سلفًا على حساب سريع وادي زم.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة