كرة القدم الإفريقية

بعد تصريحه المثير عن الهاتريك.. ما الفرق بين ناصر ماهر وأحمد عبد القادر؟

أدلى ناصر ماهر لاعب فريق فيوتشر اف سي الحالي والاهلي السابق، بتصريحات مثيرة للجدل حول علاقته بالمدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، والذي لم يشركه في المباريات طوال الموسم الماضي مع الاهلي، مما أدى إلى بيع عقده في مطلع الموسم الجاري إلى نادي فيوتشر.

وقال ناصر في تصريحات تليفزيونية: “بعد عودتي من الإصابة وظللت أسبوعين في التدريبات الجماعية دون الحصول على فرصة المشاركة، وطلبت أن أحصل عليها، وقمت بالشكوى لسيد عبد الحفيظ، لأنني شعرت أن المدرب لا يعاملني بصورة جيدة”.

وأضاف: “غبت عن المشاركة مع النادي الأهلي لمدة 4 أشهر، وكنت انتظر فرصة العودة من جديد، ولعب مباراة سيمبا لأنها كانت مباراة تحصيل حاصل، بعدما ضمن الفريق الصعود من دور المجموعات، وقبل مواجهة سيمبا بيوم واحد، عقد معي سيد عبد الحفيظ اجتماعًا لتجهيزي نفسيًا، وطالبني بالتركيز لأن احتمالية مشاركتي في اللقاء كبيرة، وبعد نهاية مران الفريق تلقيت نبأ وفاة جدتي، ولكنني قررت عدم ترك المعسكر، وذلك من أجل المشاركة في مباراة سيمبا”.

ووجه ناصر ماهر رسالة إلى موسيماني، وقال: “مدرب الاهلي بلغني برسالة عبر وكيل اعمالي بأنني لن العب مع فيوتشر هذا الموسم، ولكن أحب أن أقول له أنني سجلت هاتريك في سموحة، وأكثر لاعب صنع أهدافا، ولم يفعلها أي لاعب في الاهلي حتى الآن”.

تصريحات ناصر ماهر استفزت قطاعا كبيرا من جماهير الاهلي، خاصة بأن اللاعب حصل على فرصة كبيرة طوال السنوات الماضية مع الاهلي، ولكن دون جدوى، ولم يقدم الأداء المنتظر منه على الرغم من مشاركته في العديد من البطولات.

ما الفرق بين ناصر ماهر واحمد عبد القادر؟

كان ظهور ناصر ماهر مع الاهلي، متواضعا في العديد من المواجهات التي خاضها طوال مسيرته في المواسم الماضية، حيث تمت اعارته مرتين لنادي سموحة.

وخلال وجوده في الاهلي شارك ناصر في 44 مباراة بكل البطولات بإجمالى 2800 دقيقة سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلهم وتلقى انذارين كما توج مع المارد ببطولة الدوري مرة وحيد بجانب لقب لكأس مصر فضلا عن تتويجه مع المنتخب الاوليمبى بكأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً والتى أقيمت فى القاهرة 2019.

وبعد انضمامه لصفوف فيوتشر مطلع الموسم الجاري، لعب ناصر ماهر مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين لزملائه بالفريق. ومن بين الأربع اهداف التي سجلها ناصر ماهر سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك سموحة.

على جانب آخر، فأن احمد عبد القادر الذي عاد من سموحة مطلع الموسم الجاري، قدم مستوى رائع ونال استحسان جماهير القلعة الحمراء، التي اشادت كثيرا بمستواه خلال الفترة الماضية.
أما احمد عبد القادر فقد شارك مع الاهلي في 9 مباريات في بطولة الدوري المصري هذا الموسم بإجمالي 410 دقيقة، ونجح في تسجيل هدف، وصناعة هدفين، كما استطاع صناعة 4 فرص حقيقية للتهديف.

وفي بطولة دوري ابطال افريقيا شارك في 5 مواجهات سجل هدفا وصنع آخر، كما شارك مع الاهلي في بطولة كاس السوبر الافريقي التي فاز بها الفريق الاحمر بعد التغلب على الرجاء المغربي.

وفي كل البطولات، شارك عبد القادر في 20 مباراة مع الاهلي، سجل ثلاثة اهداف وصنع 3 آخرين لزملائه في الفريق.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة