كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان وموناكو في الدوري الفرنسي..فضيحة جديدة في غياب ميسي

ذل موناكو فريق باريس سان جيرمان في غياب نجمه ليونيل ميسي بعدما دك شباكه بثلاثية نظيفة على ملعب لويس الثاني، في الجولة 29 من الدوري الفرنسي «ليج 1»، ضمن مباريات اليوم الاحد 20 مارس 2022.

وعلى الرغم من عدم تأثر صدارة باريس سان جيرمان لجدول الترتيب بهذه الهزيمة، إلا أنها نزلت كالصاعقة على مدرب الفريق الأرجنتيني «ماوريتسيو بوكيتينو» في ظل الحديث عن إقالته بسبب الخروج المبكر من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وباتت إقالة بوكيتينو مسألة وقت لا أكثر ولا أقل، ويعد المدرب السابق لفريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان أبرز المرشحين لخلافته، بجانب مدرب أتليتكو مدريد دييجو سيميوني.

وغاب ميسي عن النادي الباريسي في لقاء اليوم، بسبب الأنفلونزا، واعتمد بوكيتينو على هذه الأسماء: جيانلويجي دوناروما؛ نونو مينديز، بيرسنيل كيمبيمبي، ماركينيوس، أشرف حكيمي؛ جورجينو فينالدوم، دانيلو بيريرا، ليوناردو باريديس، ماركو فيراتي؛ نيمار جونيور، كيليان مبابي.

بينما دخل مدرب موناكو، البلجيكي فيليب كليمنت اللقاء بالتشكيلة التالية: ألكسندر نوبل؛ روبن أجويلار، أكسيل ديساسي، بينويت باداشيلي، كايو هينريكي؛ أوريلين تشاوميني، يوسوفا فوفانا؛ ألكسندر جلوفين، جيان لوكاس، جيلسون مارتينيز؛ وسام بن يدر.

وأنهى موناكو الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله وسام بن يدر في الدقيقة (25) من لمسة فنية رائعة، حيث قابل عرضية فوفانا من الجهة اليمنى بتسديدة من زاوية صعبة بجانب القدم استقرت داخل شباك دوناروما.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل الألماني كيفين فولاند الهدف الثاني لنادي الإمارة في الدقيقة (65)، بعد لعبة جميلة بين وسام بن يدر والظهير الأيمن روبن أجويلار.

وأحرز بن يدر الهدف الشخصي الثاني والثالث لموناكو في الدقيقة (85) من علامة الجزاء؛ ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا في صدارة ترتيب جدول هدافي الدوري الفرنسي حتى الآن.

وبهذا الانتصار أصبح في رصيد موناكو 44 نقطة في المركز السابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 65 نقطة في الصدارة، وبفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه «مارسيليا» الذي سيواجه نيس الليلة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة