أهدافكرة القدم الأوروبية

اهداف مباريات ريال مدريد ضد تشيلسي منذ 1971 حتى الآن

يقدم لكم موقع ميركاتو داي اهداف مباريات ريال مدريد ضد تشيلسي منذ أول لقاء جمع الفريقين في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1971، وحتى آخر صدام بينهما في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2021.

تواجه ريال مدريد وتشيلسي في 7 مناسبات سابقة، منها 5 مباريات رسمية كانت جميعها في بطولات اليويفا، ومباراتين وديتين في بطولة الكأس الدولية للأبطال 2013 و2016.

وتعد مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية يوم 19 مايو 1971؛ هي المناسبة الأولى على الإطلاق التي جمعت الفريقين، وأقيمت حينها على ملعب كارايسكاكيس بمدينة بيرايوس في اليونان.

وانتهت تلك المواجهة بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث تقدم المهاجم الإنجليزي «بيتر أوسجود» بالهدف الأول لفريق تشيلسي في الدقيقة (56) بعدما استغل كرة عائدة من مدافع ريال مدريد وسددها بيسراه على يمين الحارس بورخا.

وصعق لاعب خط الوسط الإسباني «زوكو» فريق تشيلسي في الثواني الأخيرة من المباراة بتسجيله هدف التعادل لصالح ريال مدريد، لتنتهي بواقع هدفٍ لمثله، ويعاد النهائي بعدها بـ3 أيام على نفس الملعب لتحديد البطل.

اهداف ريال مدريد وتشيلسي في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971

ونجح تشيلسي في المباراة الثانية من تحقيق اللقب بالفوز (2-1)، وافتتح «أوسجود» التسجيل للبلوز في الدقيقة (33)، بتصويبة صاروخية على الطائر من داخل منطقة الجزاء سكنت سقف الشباك.

وأضاف الآيرلندي «جون ديمبسي» الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة (39)، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة؛ بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد، اللاعب الباراجوياني «مانويل فيليتاس» في الدقيقة (75).

وفي يوم 28 أغسطس 1998 ألتقى ريال مدريد وتشيلسي مجددًا وهذه المرة في كأس السوبر الأوروبي، ودخله النادي الملكي كبطل دوري ابطال اوروبا، بينما كان البلوز متوجًا بكأس الكؤوس الأوروبية (اليورباليج حاليًا).

وأحرز تشيلسي نجاحًا آخر على حساب ريال مدريد، إذ توج باللقب بفضل هدف الإسباني صاحب الأصول الأوروجويانية «جوستافو بويت» في الدقيقة (83).

اهداف ريال مدريد وتشيلسي في نهائي السوبر الأوروبي 1998

وتجدد اللقاء بين ريال مدريد وتشيلسي في 8 أغسطس 2013، وذلك من خلال نهائي البطولة الودية «كأس الأبطال الدولية» في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح ريال مدريد هذه المرة من تحقيق الانتصار على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تقدم له الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو بالهدف الأول في الدقيقة (14)، قبل أن يتمكن مواطنه راميرز من تعديل النتيجة للبلوز بعدها بدقيقتين فقط.

وظهر الأسطورة كريستيانو رونالدو في الدقيقة (31)، ليسجل هدف التقدم الثاني للنادي الملكي من ضربة حرة مباشرة سددها بروعة في شباك بيتر تشيك، وعاد في الشوط الثاني ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة (57) برأسية قوية.

اهداف ريال مدريد وتشيلسي في نهائي الكأس الدولية للأبطال 2013

واجتمع ريال مدريد وتشيلسي للمرة الثاني تواليًا في بطولة الكأس الدولية للأبطال يوم 30 يوليو 2016، وفاز النادي الملكي بنتيجة (3-2)، سجل مارسيلو ثنائية، وأحرز ماريانو دياز هدفًا واحدًا، بينما سجل هازارد هدفي البلوز.

اهداف ريال مدريد وتشيلسي في الكأس الدولية للأبطال 2016

أخذت مواجهة ريال مدريد وتشيلسي الطابع الرسمي من جديد حينما اصطدم الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وأقيمت مباراة الذهاب يوم 27 أبريل 2021 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، بسبب اصلاحات ملعب سانتياجو برنابيو.

وانتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي (1-1)، فبعد أن تقدم النجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش بالهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة (15)، ظهر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليعدل النتيجة لصالح المرينجي في الدقيقة (28).

اهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري ابطال اوروبا 2021 (الذهاب)

وفي ملعب ستامفورد بريدج نجح تشيلسي في تحقيق الانتصار بهدفين نظيفين، من توقيع الألماني تيمو فيرنر في الدقيقة (28)، والإنجليزي ماسون ماونت في الدقيقة (85)، ليتأهل البلوز إلى النهائي ويتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه على حساب مانشستر سيتي.

اهداف مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري ابطال اوروبا 2021 (الإياب)

تمكن تشيلسي من تحقيق الفوز بهدفين دون رد بقيادة تيمو فيرنر.