انتقالات الميركاتو الصيفي

أمير توفيق يكشف عن خطة الاهلي لبيع أليو ديانج في سوق الانتقالات الصيفي

كشف امير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الاهلي، عن خطة بيع المالي اليو ديانج لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022 المقبل، خصة بعدما تلقى اللاعب العديد من العروض الخليجية والأوروبية خلال الفترة الماضية.

وكان ديانج هدفًا لناديي العين الإماراتي وجالطة سراي التركي خلال الصيف الماضي، لكن إدارة النادي الأهلي رفضت رحيل اللاعب، وتمسكت بالإبقاء عليه ضمن صفوف الفريق الأحمر.

وخرج امير توفيق بتصريحات جديدة بشأن المالي ديانج، وكشف عن خطة النادي في بيع عقد اللاعب حال رحيله عن القلعة الحمراء.

وقال توفيق: “ديانج لاعب مميز وكبير، ودائما محط انظار العديد من الأندية الأوروبية والخليجية، فهو يقدم مستوى مميز ورائع مع الاهلي محليًا وقاريًا”.

وأضاف: “تعاقدنا مع ديانج بمبلغ مناسب من مولودية الجزائر في صيف 2019، وتألق مع النادي الأهلي وأصبح لاعبًا دوليًا في صفوف منتخب مالي”.

وأكمل توفيق تصريحاته قائلا: “الاهلي ليس لديه رغبة أو نية في بيع عقد اليو ديانج حتى الآن، الاهلي فريق بطولات ويهمنا دائما استقرار الفريق ولا نريد بيعه كما يتردد”.

وكشف عن الحالة الوحيدة لبيع ديانج، وقال: “قد نفكر في رحيل ديانج وبيع عقده لأي نادٍ اوروبي، حال وصول عرض كبير بمبلغ يرضي طموحات مجلس الإدارة ولجنة التخطيط، وبعدها سنعرض الأمر”.

وأكد: “سنوافق على بيع ديانج حال توافر عرض جيد ماليا، بالإضافة لوجود لاعب بديل على نفس المستوى”.

وكان الاهلي قد تعاقد مع ديانج قادما من مولودية الجزائر بمبلغ قيمته مليون و 100 ألف دولار، ويرغب مسئولو النادي الأحمر في الحصول على عرض يصل إلى 10 مليون دولار نظير بيع اللاعب المالي لأي نادٍ يريد شراء عقده.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة