كرة القدم الإفريقية

ماني: لقب كأس أمم أفريقيا افضل جائزة حصلت عليها في حياتي

عبر ساديو ماني الذي سجل ركلة جزاء الفوز للسنغال على مصر الليلة الماضية عن سعادته باللقب القاري، مؤكدًا أن كأس الأمم الأفريقية، هي أفضل جائزة تحصل عليها في حياته كلها.

ولم يستطع ماني الحفاظ على كبريائه مساء الأحد بعد أن سجل لاعب ليفربول ركلة الترجيح الحاسمة لفريق أسود التيرانجا الذي فاز 4-2 بركلات الترجيح ضد الفراعنة.

وقدم مهاجم ليفربول أداءً متميزًا مع السنغال منذ بداية البطولة، حيث سجل 3 أهداف وقدم 2 تمريرات حاسمة، مساهماً في اللقب الأول في تاريخ بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

وفي حديثه في نهاية المباراة، قال ساديو ماني إن كأس الأمم الأفريقية هي أفضل جائزة في مسيرته، حيث أن الفوز باللقب الأول مع منتخب بلاده يعني أكثر من مجرد الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا أو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول بالنسبة لمواطن بامبالي.

وحصل ساديو ماني على جائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية 2021، إلى جانب فينسينت أبو بكر (هداف) وإدوارد ميندي (أفضل حارس مرمى).

وقال نجم ليفربول الانجليزي بعد مراسيم التتويج باللقب الأفريقي “إنه أفضل كأس في حياتي كلها. هناك مكافآت أخرى، لكن كأس الأمم الأفريقية هي أفضل كأس في مسيرتي. بصراحة، إنه حلم بالنسبة لي وقد حققته مع كل الفريق. أنا سعيد وفخور.”

وتابع “شخصيًا، يبدو الأمر كما لو أنني أعيش في حلم. لا أستطيع حتى أن أصدق. سألت نفسي، هل بالفعل السنغال هي التي فازت بكأس الأمم الأفريقية؟

وعن قصة تضيعه لركلة الجزاء وسط المباراة امام العملاق محمد ابو جبل، قال ماني “ماذا بيني وبين ركلات الجزاء؟ إنها قصة طويلة. لكني أعتقد أن هذه أشياء تحدث في كرة القدم.”

واضاف ساديو ماني “الآن لدي الخبرة المطلوبة في ذلك، أعلم أنه صعب، لكن لم يكن لدي شك. حتى لو لم ننتصر، ستستمر الحياة. لحسن الحظ، أعاننا الله. فزنا بكأس الأمم الأفريقية، نحن سعداء وسأواصل تنفيذ ركلات الترجيح “.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة