الأخبار الرياضية

عاجل | السنغال تتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية على التوالي

ماني يتعملق أمام بوركينا فاسو ويقود بلاده لنهائي الأمم 2021..

ترشح منتخب السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه المريح على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف نهائي 2021، مساء اليوم الاربعاء 2 فبراير 2022، بملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

سجل ثلاثة منتخب السنغال «عبده ديالو وإدريس جانا جاي وساديو ماني» في الدقائق 70 و76 و87، بينما تكفل إبراهيم تراوري بتسجيل هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 82.

وصنع مدافع نابولي خاليدو كوليبالي هدف تقدم السنغال لزميله في قلب الدفاع، ونجم نادي باريس سان جيرمان «عبده ديالو»، وبعد نحو 6 دقائق صنع مهاجم ليفربول «ساديو ماني» الهدف الثاني عندما قطع الكرة من أمام أحد مدافعي بوركينا فاسو على الرواق الأيسر، ليتوغل بالكرة داخل المنطقة ويهدي إدريس جانا جاي كرة على طبق من فضة ليسجل منها هدف تأكيد الفوز.

لكن بعد تغييرات المدير الفني الوطني لمنتخب بوركينا فاسو «كامو مالو» بنزول جبريل واتارا وعبده تابسوبا بدلاً من جويرا وباندي، نجح المنتخب الملقب بالخيول في تسجيل هدف التقليص والعودة إلى أجواء المباراة بواسطة ابراهيم تراوري بعد متابعة رائعة لكرة عرضية أرسلها عيسى كابوري من الرواق الأيمن داخل منطقة جزاء السنغال.

واشتد الضغط على دفاع منتخب السنغال خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الهجوم البوركينابي، ما خلف العديد من المساحات الفارغة في الخطوط الخلفية.

وعمل منتخب السنغال على استغلال تلك المساحات والفراغات الواضحة في أكثر من لقطة، حتى تكللت إحدى المحاولات بالنجاح في الدقيقة 87 عن طريق «ساديو ماني» بمساعدة من إسماعيلا سار.

وتسلم ماني تمريرة بينية رائعة من إسماعيلا سار على الجهة اليسرى، خلف الظهير كابوري، لينطلق بسرعته العالية من حوالي 40 ياردة، ليخترق منطقة الجزاء وينفرد بالحارس قبل أن يسدد من فوقه، ليطلق رصاصة الرحمة على الخيول، ويعلن ترشح أسود التيرانجا إلى النهائي الحلم.

وينتظر منتخب السنغال الفائز من مباراة مصر والكاميرون في نصف النهائي الآخر الذي سيقام ليلة غد الخميس 3 فبراير. بينما ينتظر بوركينا فاسو الخاسر لمواجهته في مباراة تحديد المركز الثالث.

مقالات ذات صلة