المحترفين العربحياة النجومكرة القدم الإفريقية

أشرف حكيمي: نعم، أمي كانت خادمة ولا أخجل من الماضي

اعترف الجناح الدولي المغربي نجم نادي باريس سان جيرمان “أشرف حكيمي” بأن والدته كانت تخدم في المنازل قبل سنوات قليلة لتمويله بالاموال اللازمة للتدرب وممارسة كرة القدم باحترافية، مؤكدًا أن مساعدة والدته ووالده كانت السبب الرئيسي فيما وصل إليه من نجومية وشهرة الآن.

ويتواجد أشرف حكيمي رفقة منتخب المغرب في الوقت الراهن ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.

وقال النجم المغربي أشرف حكيمي في تصريحات صحفية نقلتها الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة القطرية: “لا أخجل أبدًا من التحدث عن الماضي الخاص بي وبأسرتي”.

وأوضح حكيمي “والدي كان بائعاً متجولاً، ووالدتي كانت تعمل خادمة، لقد تعذبا كثيرًا من أجلي، وكانا يضحيان لكي أتدرب وأمارس كرة القدم”.

وتسبب العمل الشاق لـ الأب والأم في وصول نجلهما إلى أكاديمية ريال مدريد، ليتدرج بعدها ويلعب رفقة الفريق الاول، والذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا 2016، قبل الالتحاق بصفوف بوروسيا دورتموند على سبيل الاعارة لمدة موسمين.

وبلغ سعر أشرف حكيمي في الميركاتو لأكثر من 30 مليون يورو، ليقوم انتر ميلان الايطالي بالتعاقد معه من ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية 2020.

وساهم أشرف حكيمي بصورة كبيرة في تتويج فريق الانتر بلقب الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ عشرة أعوام تحت قيادة المدير الفني انطونيو كونتي.

وأدت الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي مر بها الانتر، في بيعه لاشرف حكيمي بمبلغ 60 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي 2021، وقامت إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي بارسال قيمة الصفقة للانتر على دفعة واحدة وليس كما جرت العادة في مثل هذه الانتقالات على ثلاث دفعات.

الى ذلك، قاد أشرف حكيمي منتخب المغرب للترشح لربع نهائي كأس أمم أفريقيا بتسجيل هدف الفوز على مالاوي بركلة حرة مباشرة نموذجية، علمًا بأنه قاد الفريق كذلك لتصدر المجموعة الثالثة بعد تسجيل هدف التعادل 2/2 من ركلة ثابتة أمام الجابون.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة