انتقالات الميركاتو الشتويصفقات رسمية

فالنسيا يعيد جوهرة برشلونة إلى الدوري الاسباني

نجح نادي فالنسيا في اتمام توقيعه مع جوهرة برشلونة السابقة “إيليكس موريبا” ليعود الدولي الغيني إلى الدوري الاسباني، قادماً من ريد بول لايبزيج الألماني.

وخسر فالنسيا الدنماركي “دانييل واس” لصالح أتلتيكو مدريد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لكنهم نجحوا في إضافة بعض الصفقات إلى فريقهم خلال سوق الانتقالات الحالية، على الرغم من المشاكل المالية.

وأضاف فالنسيا المدافع “إيراي كومرت” إلى صفوفه في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقد وصلوا الآن إلى نجم برشلونة الشاب السابق الغيني إيليكس موريبا.

وانضم موريبا إلى لايبزيج في الصيف الماضي، بعد نهاية مثيرة للجدل لفترته في كاتالونيا، وما زال يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، ويحتاج إلى وقت لعب أكثر انتظامًا قبل اقتحام إحدى أقوى فرق الدوري الألماني.

ولهذا السبب سُمح له بالالتحاق بفالنسيا لبقية الموسم، والعودة إلى إسبانيا على سبيل الإعارة للانضمام إلى الفريق الملقب بالخفافيش على أمل الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية تحت قيادة خوسيه بوردالاس.

وتعرض إيليكس لانتقادات شديدة من قبل برشلونة بسبب رحيله عن الفريق، حيث طالب بعقد مربح رفض النادي منحه اياه، كما قرر في نفس الفترة، تمثيل منتخب غينيا بدلاً من إسبانيا.

تم إرساله في نهاية المطاف في طريقه لهذا السبب، حيث حصل لاعب خط الوسط المركزي على أجره في مكان آخر عن طريق ريد بول لايبزيج.

مقالات ذات صلة