اقتصاد

نيوكاسل يونايتد يقضي عطلة البريميرليج في السعودية ويواجه اتحاد جدة

أقلعت اليوم الاثنين طائرة خاصة بالفريق الاول لنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي، بقيادة المدير الفني الشاب “ايدي هاو”، صوب  مدينة جدة السعودية لاقامة معسكر مغلق، تحضيرًا للمرحلة القادمة التي ستشهد تنافس الفريق على البقاء ضمن أندية البريميرليج.

وتُعد هذه الزيارة هي الأولى بالنسبة للاعبي نيوكاسل يونايتد منذ سيطرة واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على معظم أسهم النادي الملقب بـ “الماكبايس” في شهر أكتوبر 2021، نظير 350 مليون جنيه استرليني.

وأكدت إدارة نادي نيوكاسل يونايتد أن مدة المعسكر ستستمر ل17 يومًا وسيتخلله لقاء ودي مع نادي اتحاد جدة، بسبب توقف نشاط الدوري الانجليزي الممتاز لمنح منتخبات آسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية فرصة الاستعانة بلاعبيها في جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وستنطلق مباريات الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال قطر 2022 يوم الخميس المقبل 27 يناير، وستلعب السعودية ضد عمان في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالتزامن مع افتتاح معسكر نيوكاسل.

كما ستقام مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي بعد انتهاء فترة العطلة الدولية، ونيوكاسل لن يشارك في مباريات الدور الرابع بعدما ودع من الدور الثالث في مفاجأة مدوية على يد نادي كامبريدج المتواضع.

وقال مدرب نيوكاسل “ايدي هاو” إن الهدف من زيارة السعودية “رياضي” ولا علاقة له بالملاك الجدد للنادي، وليس بهدف مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أو المدير التنفيذي الجديد للنادي “ياسر الرميان”.

وسيتواجد مع بعثة نيوكاسل الوافد الجديد من اتلتيكو مدريد خلال الميركاتو الشتوي 2022 “كيران تريبير” للاستفادة من أشعة الشمس والطقس المعتدل في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر.

وكان الدولي الانجليزي ولاعب توتنهام الاسبق كيران تريبير قد قرر العودة الى الدوري الانجليزي الممتاز ببداية هذا الشهر بعدما تلقى اتلتيكو مدريد عرضًا من نيوكاسل وصلت قيمته لـ 12 مليون استرليني.

مقالات ذات صلة