كرة القدم الإفريقية

الجزائر تفشل في تحطيم الرقم القياسي لايطاليا في رحلة اللاهزيمة

فشل منتخب الجزائر الأول في تحطيم الرقم القياسي الخاص بمنتخب ايطاليا، عندما خسر مساء اليوم الأحد 16 يناير 2022 بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون.

وحافظ منتخب الجزائر على سجله خال من الهزائم لمدة 35 مباراة متتالية، في جميع المسابقات خلال الفترة من 2018 إلى 2022، ليصبح على بُعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم منتخب إيطاليا، حامل لقب كأس أمم أوروبا 2020.

لكن الجزائر مُنيت بهزيمة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد سجله المدافع «إستيبان إوبيانج» خلال الشوط الثاني من المباراة، ليدخل الفريق في حسبة معقدة أمام كوت دي فوار وغينيا الاستوائية وسيراليون في رحلة التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الذي توجت الجزائر به في عام 2019 على الأراضي المصرية.

ولم يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أو موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عين الاعتبار، عدم تعرض منتخب الجزائر لأي خسارة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، كونها تحت التجريب من قبل الفيفا، ولأن الجزائر شاركت فيها بالفريق الثاني وبقيادة مدير فني آخر هو «مجيد بوقرة».

وانتصر منتخب الجزائر في 4 مباريات ببطولة كأس العرب أمام منتخبات «السودان ولبنان وقطر وتونس» وسقط في التعادل أمام مصر في دور المجموعات 1/1، ثم أمام المغرب في ربع النهائي 2/2 قبل أن يفوز بفارق ركلات الجزاء.

لكن الفيفا أو موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لم يعلقا على وصول الجزائر للمباراة الـ 39 دون خسارة بعد تتويجه بلقب كأس العرب في قطر نهاية العام الماضي، لتبقى الجزائر دون هزيمة لـ 33 مباراة متتالية فقط.

ورفع منتخب الجزائر (الأساسي) رصيده لـ 34 مباراة دون خسارة، بعد فوزه على منتخب غانا بثلاثية نظيفة في لقاء ودي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي افتتاح كأس أمم أفريقيا 2021 وصلت الجزائر للمباراة ال35 دون خسارة بعدما تعادلت من دون أهداف مع منتخب سيراليون.

وكان منتخب الجزائر بحاجة للصمود في مباراتي غينيا الاستوائية وكوت دي فوار في دور مجموعات أمم أفريقيا لمعادلة رقم ايطاليا، لكنه عليه البدء من جديد بسبب هدف أوبيانج.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة