عصام الشوالي: الكاف يستهدف اقصاء العرب من امم افريقيا

وجه المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي رسالة قوية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد قراره بشأن اعتبار المنتخب المالي فائزاً على حساب تونس. رغم صافرة الحكم جياني سيكازوي التي انطلقت قبل الوقت الأصلي للمباراة، معتبراً الجهاز الوصي على اللعبة يسهتدف المنتخبات العربية.

وكتب معلق قنوات بي ان سبورتس القطرية الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “خرج القرار، كان منتظر، الكاف حب يقصي تونس لكن رجالها و أشقائها ضربوا على الطاولة.”

وتابع الشوالي “لن أقول ظلمنا، لأن الدقائق المضافة لن تغير شيئًا، ولكن سيادة القانون يجب تسود. المسألة، مسألة مبدأ، مالي ربحت تستاهل، احنا لم نكن في يومنا، يلزمنا ننسى الموضوع و نركزوا على مباراتنا الثانية.”

واوضح الشوالي أن الأمر أكثر من مجرد خطأ بشري من حكم المباراة الزامبي سيكازوي، وأن الكاف و منظمي البطولة يستهدفون الإطاحة بجميع منتخبات شمال أفريقيا.

وأضاف المعلق الرياضي التونسي “ماما افريكا في نكتة جديدة. البطولة اخذت أبعاد اخرى و تصريحات روجيه ميلا عن منتخبات شمال افريقيا قبل البطولة تثير الشكوك. ومهمة العرب صعبة. من الواضح أنهم سيبذلون كل ما في الاستطاعة لاقصاء المنتخبات  العربية”.

وكان اسطورة المنتخب الكاميروني السابق “روجي ميلا” قد طالب منتخبات تونس، مصر، الجزائر و المغرب، باللعب في أوروبا أو آسيا بدلاً من افريقيا، ًذا كانوا لا يرغبون في اللعب داخل القارة السمراء. معبرًا عن غضبه الشديد من موقفهم السلبي تجاه تنظيم الكاميرون لأمم أفريقيا وعدم التصدي للأصوات الأوروبية المطالبة بإلغاء نسخة 2021.

وتابع عصام الشوالي في رسالته الواضحة “شطحات الكاف لن تنسينا اننا افارقة و ننتمي للقارة. عدم توفر حافلة للجزائر مع ما حدث في الندوة الصحفية مع ياسين بونو. ما حصل مع موريتانيا بعزف نشيدها القديم.”

وختم بالقول “على آلاف الحضور في ليمبي فقط سيكازوي ضربته الشمس…على فكرة يا موتسيبي، مازال ما تخلقش الي يغور علينا”!.

زر الذهاب إلى الأعلى