روجيه ميلا لقناة فرنسية: لتذهب مصر والمغرب للعب في أوروبا أو آسيا!

انتقد أسطورة كرة القدم الكاميرونية «روجيه ميلا» الموقف السلبي لدول شمال أفريقيا، وفي مقدمتهم مصر والمغرب، تجاه محاولات أندية أوروبا والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر انطلاقها رسميًا يوم 9 يناير 2022 في الكاميرون.

وواجهت بطولة كأس أمم أفريقيا خطر الإلغاء وليس فقط التأجيل بحجة انتشار فيروس كورونا المتحور «أوميكرون» الذي ضرب معظم أندية أوروبا، وأدى إلى تقليص عدد اللاعبين المتاحين لدى كل فريق قبل كل مباراة.

وقال روجيه ميلا لقناة TV monde 5 الفرنسية «دول شمال أفريقيا دائمًا يفسدوا الأمور، أنا آسف، سأخبرهم بالحقيقة بصفتي شقيقهم في نفس القارة، سأقول الحقيقة لهم سواء كانت مصر أو المغرب أو أيًا كان، فما يحدث أمر غير طبيعي من جانبهم».

وأضاف صاحب أشهر رقصة في تاريخ كأس العالم «لو مصر والمغرب لا يعتبران أنفسهم أفارقة إذًا ليذهبوا للعب في أوروبا أو آسيا أو لأي مكان آخر غير أفريقيا، لا يجب عليهم احداث مثل هذه الفوضى في القارة الأفريقية بتلك المواقف المخزية».

واشتعلت حروب كلامية ما بين الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم «صامويل إيتو» وعدد من مدربي الأندية الأوروبية، وفي مقدمتهم مدرب ليفربول الانجليزي يورجن كلوب، الذي هوجم أيضًا من جانب مدرب منتخب السنغال أليو سيسيه، لإصراره على التقليل من شأن كأس أمم أفريقيا، والمطالبة المستمرة بتغيير موعدها أو جعلها تقام كل 4 سنوات وليس كل عامين.

وختم روجيه ميلا حديثه المثير «مصر والمغرب لعبوا دائمًا هنا في أفريقيا، وتطورا وصنعوا أمجادهم، وبالمناسبة لقد قبلنا بوجودهم، لذلك لا أرى أي سبب في استمرارهم اليوم في التحدث بشكل سيء عن البلدان الأخرى وعن قارة أفريقيا، هذا ليس بالأمر الطبيعي أبدًا».

إلى ذلك، تأتي تصريحات ميلا في نفس الوقت الذي تأخرت فيه وصول بعثة منتخب مصر إلى الكاميرون بسبب عدم جاهزية مطار مدينة جاروا لاستقبال الطائرة الخاصة القادمة من القاهرة!.

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى