أسئلة شائعة

لماذا سحبت شارة قيادة ارسنال من أوباميانج؟

أعلن آرسنال الإنجليزي يوم الثلاثاء أنه قرر سحب شارة قائد الفريق من بيير إيمريك أوباميانج بسبب مخالفة تأديبية جديدة ضد النجم الجابوني الأسبوع الماضي، فما هي هذه المخالفة؟

بينما كان بيير إيمريك أوباميانج قد استعاد شارة القيادة من جرانيت تشاكا في نوفمبر 2019 تحت قيادة أوناي إيمري، بعد أن رد لاعب خط الوسط السويسري على انتقادات مشجعي آرسنال بالإهانات، قرر ميكيل أرتيتا وأرسنال سحب شارة القيادة من الجابوني لسبب انضباطي كذلك.

وقال ارسنال في بيانه حول القضية “بعد المخالفة التأديبية الأخيرة التي ارتكبها الأسبوع الماضي، لن يكون بيير إيمريك أوباميانج قائد فريقنا، ولن يتم استدعاؤه لمباراة الأربعاء ضد وست هام.”

واضاف بيان المدفعجية ” نتوقع أن يعمل جميع لاعبينا، ولا سيما قائدنا. وفقا للقواعد والمعايير التي وضعناها وقبلناها جميعًا. نحن نركز بشكل كامل على مباراة الغد. ”

ما المخالفة التي كلفت أوباميانج شارة القيادة في آرسنال؟

وفقاً لصحيفة أثليتيك البريطانية، التي كتبت مقالاً مطولاً عن الموضوع، فإن الحادث وقع الأسبوع الماضي، في اليوم التالي لخسارة آرسنال 2-1 أمام إيفرتون، حيث طلب أوباميانج الإذن بالذهاب إلى فرنسا لزيارة والدته المريضة، ثم إعادتها معه إلى إنجلترا.

“عندما يتعلق الأمر بشؤون الأسرة، يتفهم ميكيل آرتيتا وآرسنال”، وفقاً للصحيفة، التي تؤكد أن أوباميانج قد حصل بالفعل على إجازة في يناير الماضي لزيارة والدته، التي كانت تعاني من مشكلة صحية خطيرة.

ثم غاب قائد آرسنال عن ثلاث مباريات لناديه، وعليه، فقد حصل أوباميانج الثلاثاء الماضي على تصريح بالذهاب إلى فرنسا يوم الأربعاء بشرط أن يعود في نفس المساء، من أجل الحضور للتدريبات يوم الخميس.

لكن وفقًا لصحيفة The Athletic، لم يعد أوباميانج يوم الأربعاء وحجز رحلة طيران صباح الخميس الباكر قبل أن يحضر في الوقت المحدد في لندن، لمركز تدريب آرسنال.

أكدت المصادر التي استشارتها وسائل الإعلام الإنجليزية أنه كان في الوقت المحدد للتدريب، لكن بالنسبة لآرسنال، فإن المخالفة قد حدثت بالفعل منذ أن كان من المفترض أن يعود في اليوم السابق.

ووفقًا لصحيفة اثليتيك أيضًا، فقد تفاقمت المشكلة بسبب الارتباك حول بروتوكولات الفيروس التاجي، حيث خضع أوباميانج لاختبار في فرنسا قبل عودته إلى المملكة المتحدة واعتقد أن ذلك سيكون كافياً بالنسبة له لاستئناف التدريب على الفور يوم الخميس.

ومع ذلك، وفقًا للإرشادات الحالية، يلزم إجراء اختبار PCR مع العزل حتى يتم الحصول على نتيجة سلبية، مما يمنعه من الذهاب إلى أي مكان بما في ذلك مكان عمله.

لذلك لم يتمكن أوباميانج من التدريب يوم الخميس الماضي، وطلب من آرسنال عدم الحضور في اليوم التالي أيضًا.

وبعد كل ما حصل، لم يتم استدعاؤه السبت الماضي في فوز آرسنال 0/3 على ساوثامبتون، وجرد هداف الجانرز من شارة القيادة يوم الثلاثاء ولن يلعب ضد الهامرز وست هام يوم الأربعاء.

اقرأ ايضًا

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة